انتهى من كتابة مسودة سيناريو الفيلم

ستالون يطوي صفحة «رامبو» ويستعد لـ «كريد 2»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

على عتبات السبعين، يقف حالياً الممثل الأميركي سيلفستر ستالون، في وقت لم يخفت فيه طموحه بالتألق على الشاشة الكبيرة، فلا يزال ستالون، رغم تقدم سنه، قادراً على جذب الجمهور إلى أفلامه، وأن يكسب أعداداً جديدة من الشباب الذين عشقوا إطلالته في شخصية «رامبو»، التي طالما احتلت صورها الجدران، وهيمنت على مخيلة الشباب في الثمانينيات وما بعدها، أو «روكي بالبوا»، التي نجحت في الهيمنة على حلبة الملاكمة.

وفي الوقت الذي طوى فيه ستالون، صفحة «رامبو» نهائياً من حياته، حسب ما أكده أخيراً موقع «سينمابلند»، فلا يزال الأمل يراوده بالبقاء على شخصية «روكي» حية في استوديوهات هوليوود، حيث تستعد للظهور مجدداً في الجزء الثاني من فيلم «كريد» (Creed)، الذي أعلن ستالون أخيراً عن انتهائه من كتابة مسودة نصه، الذي يتوقع أن يتضمن مواجهة ساخنه بين «كريد» و«ايفان دراغو»، الملاكم الروسي الذي سبق له مواجهة «روكي».

خبرات

في «كريد»، الذي صدر قبل عامين، نجح ستالون في إعادة إحياء شخصية «روكي بالبوا»، حيث ظهر متقدماً في السن، وقد اعتزل الملاكمة، وأصبح مدرباً لـ «أدونيس كريد» (ابن منافسه «أبولو كريد» في سلسلة أفلام «روكي»)، آنذاك، وصف أداء ستالون بالناضج، يعكس فيه حجم الخبرات والمواقف التي مر بها «روكي» في حياته، الأمر الذي قاده لينال عنها أول ترشيح له للأوسكار كأفضل ممثل مساعد، والفوز بجائزة غولدن غلوب عن ذات الفئة.

إصرار ستالون على البقاء في الواجهة، دعاه إلى تولي تأليف سيناريو «كريد 2»، وذلك إثر النجاح الذي حققه الجزء الأول منه على شباك التذاكر العالمي.

فقد كشف أخيراً عن انتهائه من مسودة سيناريو «كريد 2»، عبر صورة نشرها على حسابه الشخصي في موقع «انستغرام»، تظهر مجموعة من الملاحظات المكتوبة بخط يده، والتي أشار في تعليقه أنها جاءت في 439 صفحة، فيما يتوقع أن تصل بعد تحريرها إلى نحو 120 صفحة، تمثل النسخة النهائية من سيناريو الفيلم، الذي لم يعلن بعد عن موعد نهائي لدخوله مواقع التصوير.

مراقبة الموقف

إعلان ستالون كان مغرياً لكافة المواقع المهتمة بالشأن السينمائي، والتي ذهبت ناحية التقصي والبحث عن جديد «كريد 2»، الذي لم يكشف بعد عن موعد دخوله إلى مواقع التصوير، وطبقاً لما أوردته مجلة «إنترتينمنت ويكلي» الأميركية، فإن ستالون يحضر في الجزء الثاني لمواجهة ساخنة تجمع «كريد» وملاكم روسي أسطوري، تعود جذورها إلى فترة الحرب الباردة.

وعلقت المجلة في تقريرها، أن ستالون يعيد بذلك بعضاً من ملامح المواجهة التي جمعت «روكي» و«إيفان دراغو» (شخصية خيالية ظهرت في فيلم «روكي 4»)، واعتمدت في تحليلها على صورة مركبة نشرها ستالون على «انستغرام»، تجمع وجهاً لوجه نجم «كريد» الممثل مايكل جوردن، وزميله الممثل دولف لوندغرين، الذي سبق له تقديم شخصية «دراغو»، بينما يجلس «روكي» بعيداً وراء الحبال يراقب الموقف، وكان ستالون قد أرفق الصورة بتعليق، قال فيه: «هذه فرصة لإطلاق العنان لمخيلتكم، والتاريخ سوف يعيد نفسه مرة أخرى في شكل من الأشكال، كل ما عليكم فعله، هو أن تستعدوا للحدث.. خطايا الأب».

في إشارة منه إلى مقتل «أبولو كريد» والد «أدونيس كريد» داخل الحلبة، على يد «دراغو» في فيلم «روكي 4».

فاصل زمني

الفاصل الزمني الكبير بين «كريد» وسلسلة «روكي»، لم يمنع بعض المواقع من وضع «كريد» في سلة «روكي»، واعتباره تابعاً للسلسلة، على الرغم من اختلاف أحداث وشخصيات «كريد»، الذي انطلق عرضه في ذكرى مرور 40 عاماً على تاريخ عرض أول فيلم من سلسلة «روكي».

Email