ملتقى السمالية الصيفي يحتضن إبداعات الطلبة في الأعمال التراثية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت المراكز النسائية في نادي تراث الإمارات بأبوظبي والسمحة والعين فعاليات الأسبوع الثالث لملتقى السمالية التراثي الصيفي التي ينظمها النادي تحت شعار «بالتراث نرتقي» بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وشهد اليوم الأخير من الأسبوع الثالث، الذي أقيم في الصالة الرياضية الكبرى بجزيرة السمالية، فعاليات الأنشطة الصيفية لنحو 66 طالبة من المنتسبات لمركز أبوظبي النسائي.

ورش

و أوضحت ظبية سعيد الرميثي مديرة مركز أبوظبي النسائي أنه تم إعداد برنامج حافل وثرٍ للفتيات اشتمل على تنظيم ورش عمل حول كيفية عمل الخوص وتزيين السرود وتعلم عمل أساور ومفارش من السدو بإشراف نسائي ومسابقات ألغاز تراثية وألعاب ترفيهية وزيارات لمكتبات وغير ذلك من الفعاليات، وأكدت الرميثي تميز ملتقى هذا العام على مستوى الإعداد والتنظيم وتنوع البرامج خاصة المساحة المخصصة للفتيات التي أثنت على حماستهن .

من ناحية أخرى نظم مركز السمحة النسائي برنامجاً متنوعاً لنحو 93 طالبة من منتسباته اشتمل على ورش في الرسم والأشغال اليدوية وتنسيق الزهور وإعادة تدوير الصحون الورقية وتزيين دولاب المفاتيح والصناعات اليدوية مثل التلي والغزل وغير ذلك.

وأعربت مديرة المركز بخيتة قنون سعيد الفلاسي عن سعادتها لتفاعل وتجاوب الفتيات مع البرامج في السمالية وسعيهن الدؤوب للحصول على المعارف والمعلومات عن المهن النسائية التقليدية وما يتصل بالموروث الشعبي الإماراتي بما يدعم مهاراتهن عن طريق تنمية الخبرات الذاتية لديهن.

تجربة

من ناحية ثانية زارت برامج السمالية مجموعة من الفتيات المنتسبات لمركز العين النسائي التابع للنادي للاطلاع على التجربة الريادية للحدث والعمل على الاستفادة منها في البرامج والخطط والمشاريع التراثية التي يتطلع المركز إلى تنفيذها مستقبلاً.

وعقب ختام الأسبوع الثالث أكد راشد خادم الرميثي مدير الملتقى أن الحدث حقق أهدافه بنجاح ، حيث استقبلت الفعاليات والبرامج ما يزيد على 1000 طالب وطالبة وتنفيذ البرامج كافة بحرفية عالية .

Email