إذاعة رأس الخيمة ترفع الوعي السياحي بالبث المباشر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرزت إذاعة رأس الخيمة بثها الإذاعي المباشر عبر رحلة سياحية لاكتشاف معالم جمهورية أذربيجان، في إطار دورتها البرامجية الصيفية، والتي تعتمد على التنويع والتجديد في برامجها وطرحها من خلال طرح عدد من البرامج المتنوعة والتي تلامس كافة أطياف المجتمع والعائلة الإماراتية، جاذباً مئات المستمعين منذ بداية البث هناك.

حول تفاصيل الفكرة والرحلة، قال محمد غانم مصطفى مدير عام الإذاعة: إن فكرة الجولة السياحية المباشرة عبر الإذاعة جاءت بهدف إبراز القيمة الأثرية والحضارية لمنطقة سياحية يتوافد عليها مئات المواطنين وما تحويه من مواقع أثرية ومناطق سياحية جاذبة عامةً. بالإضافة إلى رفع الوعي السياحي الصحيح والآمن لدى السياح الإماراتيين من مختلف فئاته.

وتابع محمد غانم أن هذه الفكرة جاءت اجتهادا من العاملين بالإذاعة، وتنفذ منذ عامين بالتجول عبر مناطق سياحية داخلية وخارج الدولة، إيمانا منهم على أنه أكثر الوسائل تأثيراً في إيصال الأفكار والمعلومات وانتشارها بطريقة أبسط وأسهل للجمهور بجميع فئاته لاسيما من الشباب باعتبار الإذاعة هي إحدى وسائل التواصل السريعة.

مؤكدا أن الفكرة الجديدة تقوم على اختيار أهم المناطق السياحية، وشرح أهم معالمها بطريقة مبسطة عن طريق سرد التاريخ والحضارة للمشاهد من خلال قصص روائية يحكيها المعنيون هناك والشخصيات المؤثرة في تلك المناطق، بهدف تحقيق الفائدة للمستمعين في مجالات متعددة وأهمها جانب السياحة والسلامة فيها.

لافتا إلى أن برنامج البث المباشر الخارجي عبر أثير الإذاعة لا يتناول فقط الجولة الإذاعية السياحية وإنما كذلك البرامج والأنشطة الاجتماعية للدوائر والجهات المحلية والحكومية بالإمارة، تمثل في حوار مفتوح مع عدد من المديرين والمسؤولين، وكذلك في التفاعل مع المناسبات العامة والفعاليات الوطنية والمجتمعية.

نقلة نوعية

إلى ذلك قال مدير عام الإذاعة إن إذاعة رأس الخيمة تشهد حاليا نقلة نوعية ضمن مشروع تطوير الإذاعة وانتقالها لمقرها الجديد بمدينة رأس الخيمة الإعلامية وفق رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة الداعمة للمسيرة الإعلامية والاهتمام بالمضمون والرسالة ونقل صورة مشرقة عن إمارة رأس الخيمة للخارج.

Email