شاركت بمسلسلين في رمضان

مارغو حداد: لا تعارض بين فني ودراستي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استطعت ترتيب وقتي، بما لا يتعارض بين فني ودراستي وحياتي الشخصية، هذا ما أشارت إليه الممثلة الأردنية مارغو حداد، التي شاركت في مسلسلين عرضا في رمضان، وتم تصويرهما في أماكن مختلفة، وهي «شوق» في الأردن، و«أوركيديا» في تونس ورومانيا. وقالت في حديثها لـ «البيان»: لم يتبقَ لي سوى مناقشة رسالة الدكتوراه في النقد السينمائي، وأحصل على هذه الدرجة العلمية. وأضافت: أؤمن بأن كل شخص يعرف تماماً مفاتيح حياته ويدرك كيف يديرها.

اختلاف

عن مشاركتها في بطولة مسلسل «شوق» الذي يعرض على قناة أبوظبي، والذي أدت فيد شخصية «شوق» الفتاة البدوية التي تريد الزواج من ابن عمها «راشد» (ياسر المصري) ويرفض والدها هذا الزواج، فهو ما يجعلها شخصية منكسرة، أحياناً قوية وشرسة قالت مارغو حداد: يتميز «شوق» بأنه عمل بدوي بوليسي وبه مشاهد من «الأكشن». وأضافت: قد يبدو الأمر غريباً على متابعي الدراما البدوية، لكن سيناريو العمل يسير وفق هذه الرؤية. وأوضحت: يتميز العمل أيضاً بتطرقه للحديث عن الغجر، إلى جانب الاختلاف والتنويع بالمواقع التي تم التصوير بها، فجاءت مختلفة عن ما هو سائد. وتابعت: تعود المشاهد على أن يرى الصحراء والرمال في الأعمال البدوية، لكن مسلسل «شوق» يقدم الجبال والأشجار أيضاً.

وأشارت حداد إلى الجو الحميمي في خلال التصوير. وأوضحت: كنا كلنا قريبون من بعضنا البعض، فياسر المصري وأمل الدباس ورشيد ملحس والبقية فنانون محترفون ولهم تاريخهم. وأضافت: خلال العمل أصبح هناك كيمياء بيننا وربما يكون الجمهور قد تلمس درجة التناغم التي جمعتنا.

تنوع

رأت مارغو حداد أن انتشار الدراما البدوية ليس محصوراً في منطقة الخليج العربي والأردن. وأوضحت: قد يستغرب البعض إن قلت لك أن لدي جمهوراً كبيراً يتابعني من المغرب العربي ومن ليبيا خصوصاً. وأضافت: بصراحة تفاجأت بذلك خاصة أنهم من محبي الأعمال البدوية، بعد أن أصبح العالم قرية صغيرة، وسهل التواصل.. وقالت: كثيراً ما أقول إن اللهجة ليست عائقاً أمام وصول العمل الفني الحقيقي للجمهور. ونوهت بأنه علينا أن لا ننسى أن الأعمال البدوية منتشرة منذ زمن طويل ولها جمهورها، بعد أن أصبح العالم قرية صغيرة، وسهل التواصل.

وعن التعددية في شخصية حداد كونها ممثلة ومخرجة ومؤلفة، قالت: الموهبة هبة ربانية فطرية مستترة في ذات الإنسان ولا دخل للاكتساب في وجودها. وأضافت: من المؤكد أن الموهبة لا تكفي لإيجاد مبدع وخلق عمل إبداعي، إذ لا بد من تضافر الكثير من العناصر الأخرى الفاعلة والضرورية. وذكرت: من هنا يأتي دور الدراسة الأكاديمية لصقل الإبداع الفطري، وهذا ما حصل معي حيث حققت ذلك من خلال الدراسة وقالت: هذا ما أصبو إليه من إنتاج أعمال فنية سواء في الإخراج أو التمثيل أو الكتابة. وأوضحت: إن صقل الموهبة بالعلم ساعدني على انتقاء أفضل الأدوار المتاحة، والإبداع.

إشادة

أشادت مارغو حداد بالوجه الجديد صوفي الأسير. وقالت: تشارك صوفي التي درست التمثيل في لندن للمرة الأولى في عمل بدوي، ويعجبني بها أنها تواظب على تطوير أدائها منذ التحاقها بفريق العمل، وأضافت: أجدها تتعب على تقديم شخصيتها وتبحث دوماً عن مفاتيح جديدة في الأداء لتعبر من خلالها للجمهور.

Email