خليفة بن طحنون: تتويج مبادرة تحمل استلهاماً لمعانٍ عظيمة

افتتاح المعرض الفني المتنقل لـ«تعابير فخر»

■ خليفة بن طحنون يتابع أحد الإبداعات القرآنية بحضور محمد خليفة المبارك | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، أمس، المعرض الفني المتنقل لمبادرة تعابير فخر، وذلك في أولى محطاته بـ «ياس مول».

حضر الافتتاح محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسعود خوري مدير عام ياس مول بأبوظبي وعدد من المسؤولين إلى جانب نخبة من الفنانين المشاركين والجمهور.

وتعتبر «تعابير فخر» إحدى المبادرات الرئيسية لحملة «الإمارات بكم تفخر» التي أطلقها مكتب شؤون أسر الشهداء بهدف إشراك كافة فئات المجتمع وشرائحه المختلفة في التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بما قدمه أبناء الإمارات من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

وتعرض الأعمال الفنية التي تم اختيارها من قبل لجنة تقييم مختصة للجمهور خلال المعرض الفني المتنقل في «ياس مول» بأبوظبي في الفترة بين 27 الجاري وحتى 6 مايو المقبل. وفي «دبي مول» من 8 وحتى 15 مايو. وفي «الحمرا مول» برأس الخيمة من 17 وحتى 24 مايو.

مشاعر

وقال الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان إن المعرض الفني المتنقل تتويج لمبادرة «تعابير فخر» بما تحمله من تجسيد واستلهام لمعانٍ عظيمة في التضحية والفداء والتعبير عنها بلوحات وأعمال فنية شارك فيها فنانون مبدعون وأفراد المجتمع لتجسيد مشاعر الفخر والاعتزاز.

وأضاف أن «تعابير فخر» تعكس معان أصيلة حول التضحية والشجاعة والوحدة والتلاحم وتعبر عن مشاعر التقدير والاعتزاز ببطولات شهداء الوطن حيث حققت إقبالاً كبيراً واستقطبت أعمالاً من فنانين من مختلف الجنسيات وشهدت تفاعلاً لافتاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذلك مع تجاوز إجمالي التفاعل الخاص بحملة «الإمارات بكم تفخر» شاملة مبادرة «تعابير فخر» أكثر من 7 ملايين مشاركة وحضور أكثر من 20 ألف أسرة لورش العمل التعريفية والخاصة بمبادرة «تعابير فخر» في مختلف إمارات الدولة.

وقال إن المعرض المتنقل يهدف لإتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع للتعرف على إبداعات الفنانين وأفراد المجتمع وتصورهم للمعاني الوطنية التي خلدها أبطالنا الشهداء.

حضور

من جانبه أكد محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن مبادرة «تعابير فخر» لها حضور بارز في المشاركات الواسعة لأعمال فنية اتسمت بالجودة والإبداع وجسدت فخر واعتزاز كافة المشاركين من مختلف أفراد الجمهور في الدولة بتضحيات أبطال وشهداء الإمارات للحفاظ على رفعة ومكتسبات الوطن. وأضاف أن معارض الفنون الجميلة تسهم بشكل فاعل في إيصال رسائل مهمة للجمهور من خلال الفن.

وتلقت مبادرة تعابير فخر مشاركات فنية واسعة ضمن فئتي المشاركة اتسمت بالجودة والإبداع واستخدام مختلف وسائل التعبير الفني التي جسدت فخر واعتزاز كافة المشاركين من مختلف أفراد الجمهور في الدولة بتضحيات أبطال وشهداء الإمارات.

وكانت «تعابير فخر» ركزت خلال فترة تسلم المشاركات الفنية - التي انتهت يوم 26 فبراير الماضي - على تشجيع الفنانين والطلبة وأفراد المجتمع من مختلف الأعمار والجنسيات على توظيف الإبداع الفني كأدوات تعبيرية عن مشاعر الفخر والاعتزاز بجنود وأبطال الإمارات البواسل وتخليد ذكرى وتضحيات شهداء الوطن الأبرار وتعزيز روح الوحدة والتضامن.

وشملت قائمة المشاركات المختارة أعمالاً قدمها نخبة من الفنانين المحترفين بمن فيهم الفنان الإماراتي عبد القادر الريس بعمله الفني بعنوان «السعادة» والفنانة الإماراتية الدكتورة نجاة مكي بعملها الفني بعنوان «منازل الشهداء» .

والفنان التشكيلي الإماراتي جلال لقمان بعمله الفني بعنوان «وردة لأبي» إلى جانب الفنان التشكيلي خليل عبدالواحد بعمله الفني بعنوان «أرواح الوطن» والفنانة الإماراتية منى الخاجة بعملها الفني بعنوان «الرحيل».

إضافة إلى الفنانة التشكيلية عزة القبيسي بأعمالها الفنية بعنوان «الكرامة» و«الحروف الهجائية للأبطال» والفنان الإماراتي عبيد سرور بعمله الفني بعنوان «اللهم ارحم الشهداء» والفنان عبدالرحيم سالم بعمله «طريق الاستشهاد».

Email