أبرزها «لأعلى سعر» و«هربانة منها» و«أرض جو»

البطولات النسائية تستعيد بريقها في دراما رمضان

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

من المنتظر أن يحمل عالم المسلسلات بصمة نسائية واضحة خلال ماراثون رمضان 2017، حيث تفتح الدراما هذا العام ذراعيها أمام عدد كبير من الفنانات اللاتي يتنافسن على صدارة الموسم الرمضاني، خاصة أن غالبية هؤلاء يتحملن مسؤولية نجاح أو فشل هذه الأعمال، في ظل قيامهن بدور البطولة المطلقة. وفى السطور التالية، نرصد أبرز تلك الأعمال ذات البطولات النسائية، ونتعرف على شخصيات الفنانات بها. البداية بالفنانة سمية الخشاب، التي تعود من جديد للسباق الرمضاني بمسلسل «الحلال»، من تأليف سماح الحريري وإخراج أحمد شفيق، بعد غياب منذ آخر أعمالها مسلسل «يانا يا انتي»، الذي تقاسمت بطولته مع الفنانة فيفي عبده وعرض موسم رمضان 2015.

مسلسل سمية الجديد، تدور أحداثه في إطار شعبي، وتجسد من خلاله شخصية سيدة تعمل فى الزار والدجل، ويشارك سمية بطولة العمل، دينا فؤاد ويسرا اللوزي وبيومي فؤاد وآخرون.

يسرا وحياة الخدم

وتخوض الفنانة يسرا السباق الرمضاني المقبل بمسلسل «تحت أمر السيادة»، والذي يلقي الضوء على حياة الخدم وأسرارهم، والدوافع التي تؤدي بالخدم إلى ارتكاب جرائم، مثل السرقة أو القتل، وكيف تتعامل معهم الطبقة الأرستقراطية. والمسلسل من تأليف إياد عبد المجيد ومحمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولته محمود عبد المغني، وكريم فهمي، وإيمان العاصي.

نيللي تعيش قصة حب

وبشكل مختلف عما اعتادت تقديمه من دراما حزينة في مسلسلاتها السابقة «سقوط حر»، «تحت السيطرة»، «سجن النساء»، تخوض الفنانة نيللي كريم، المنافسة الرمضانية هذا العام، بدور فتاة تتميز بالطيبة الشديدة، تعيش قصة حب وتواجه العديد من الأزمات، وذلك عبر مسلسها «لأعلى سعر»، الذي يشاركها في بطولته زينة وأحمد فهمي، ونبيل الحلفاوي، وهو من تأليف السيناريست الكبير مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

ياسمين عبد العزيز قاتلة

وللمرة الأولى في رمضان المقبل، توجد النجمة السينمائية ياسمين عبد العزيز كبطلة تنافس على الصدارة، بمسلسل «هربانة منها»، من تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني، ويشارك في العمل الممثل مصطفى خاطر، حسين أبو حجاج والفنانة رجاء الجداوي، ولطفي لبيب، وصلاح عبد الله.

ينتمي هذا المسلسل للأعمال الاجتماعية الكوميدية، وتقدم فيه ياسمين دور قاتلة. وتوجد للمرة الأولى أيضاً في المارثون الرمضاني المقبل، الممثلة حورية فرغلي كبطلة،حيث تقدم مسلسل «الحالة ج» من تأليف فايز رشوان ومن إخراج حسين شوكت، وذلك بعد النجاح الذي حققته بطولتها الدرامية الأولى مسلسل «ساحرة الجنوب».

غادة عبد الرازق وهيفاء وهبي

وكعادتها كل موسم رمضاني، تظهر الفنانة غادة عبد الرازق بعمل درامي جديد تحت عنوان «أرض جو»، وتناقش من خلاله المشكلات التي تواجه السيدات اللاتي يعملن في مجال الطيران، من خلال حبكة درامية جديدة، قدمها المؤلف محمد عبد المعطى، ويشارك غادة بطولة العمل هيثم شاكر، ومؤمن نور، وعباس أبو الحسن، ومن إخراج محمد جمعة.

وتعود المطربة والممثلة اللبنانية هيفاء وهبي إلى الدراما الرمضانية من جديد خلال هذا الموسم، بمسلسل «الحرباية»، من تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم الأحمدي. فيما تدور أحداث المسلسل حول (عسلية) التي تعيش مع أختها، لتجبرها الأخيرة على العمل في المنازل كخادمة، وتقع (عسلية) في حب شخص، إلا أن جمالها جعل أحد البلطجية يقع في حبها، لتتوالي الأحداث في إطار مثير.

هند صبري.. حلاوة الدنيا

وتنضم لقائمة البطولات النسائية، الفنانة هند صبري، والتي تقدم هذا الموسم الرمضاني مسلسلاً بعنوان «حلاوة الدنيا»، من تأليف ورشة كتابة يشرف عليها السيناريست تامر حبيب.

تدور أحداث هذا المسلسل حول (أمينة)، التي تكتشف قبل موعد زواجها أنها مريضة بالسرطان، لتتغير في هذه اللحظة كل ما كانت ترتب له، ويشارك في بطولة العمل ظافر العابدين، أنوشكا، حنان مطاوع وغيرهم.

دنيا سمير غانم مع «الضايعين»

بعد النجاح الذي حققته على مقعد البطولة المطلقة، بداية من مسلسلها الأول «لهفة»، ومروراً بمسلسلها الأخير «نيللي وشريهان».. تخوض الفنانة دنيا سمير غانم، السباق الرمضاني بمسلسل«الضايعين»، الذي تنفرد ببطولته المطلقة، وتراهن عليه في شهر رمضان من هذا العام.

المسلسل بطبيعة الحال، ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية التي اشتهرت بها دنيا، وتتعاون فيه مع المخرج أحمد الجندي والمؤلفين مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ويشارك في بطولته سمير غانم، شيماء سيف، بيومي فؤاد، فيما تدور أحداث العمل حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى الصين، لكن تحدث بعض المشكلات التي تؤدى إلى عطل في محركات الطائرة، والتي يضطر قائدها لتغيير مسار الطائرة، والهبوط بهم اضطرارياً في إحدى جزر تايلاند، ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأي طريقة، ما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

Email