نواب «شورى أطفال الشارقة» يصقلون مهاراتهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت مراكز أطفال الشارقة، ورشتين تفاعليتين، استهدفتا النواب الأطفال المشاركين في الدورة الجديدة للمجلس التي تنطلق هذا العام تحت عنوان «معاً نبني وطن الخير». وأقيمت الورشة الأولى تحت عنوان «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام»، بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للإعلام، بهدف تهيئة النواب للتعامل مع مختلف وسائل الإعلام، أثناء المقابلات التي يجريها النواب خلال انعقاد جلسات المجلس، وقدمها الإعلامي جميل الرفاعي من مركز الشارقة للتدريب الإعلامي بمؤسسة الشارقة للإعلام، واستمرت على مدار تسعة أيام في مراكز الأطفال بالحيرة ومليحة وخورفكان.

محاور

وتعرّف النواب خلال الورشة، على العديد من المحاور الأساسية حول دور وسائل الإعلام، وأهميتها في إيصال أصواتهم وأفكارهم إلى مختلف فئات المجتمع، بالإضافة إلى تعريفهم بالعديد من المهارات التقنية مثل كيفية التحضير للمقابلات التلفزيونية، وكيفية التعامل مع الكاميرا، وطريقة الجلوس، ولغة الجسد المناسبة، وكيفية إثراء النقاش أو الحوار مع المذيع، ومهارات المشاركة في البرامج الحوارية والمداخلات الهاتفية.

وأقيمت الورشة الثانية تحت عنوان «الإلقاء والحوار الفعال»، قدمها مستشار التخطيط الاستراتيجي أحمد آل محمود، واستمرت على مدار عشرة أيام بمراكز الأطفال بالحيرة ومليحة وخورفكان وحلوان، بهدف زيادة معرفة النواب بفن الإلقاء وأساسياته، وتعزيز وجهات نظرهم حول الموضوعات المختلفة، إضافة إلى تعليمهم مهارات اكتساب الثقة بأنفسهم أثناء الإلقاء، والتعرف على أنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها بالمنطق والإقناع.

وتمكّن النواب الأطفال خلال هذه الورشة من التعرف على الخطوات التي يجب اتباعها لدى التحضير للإلقاء، وكيفية نقل أفكارهم إلى الجمهور والتفاعل معها بشكل صحيح، ليتمكنوا من التأثير على الآخرين بإيجابية. وتضمنت الورشة نصائح للتعامل مع فئات مختلفة من المشاهدين والمستمعين، والتغلب على المخاوف، ولغة الجسد التي يجب توظيفها أثناء الإلقاء.

وقالت عائشة علي الكعبي، مدير مراكز أطفال الشارقة بالوكالة: «نحن على أبواب انطلاق الدورة الخامسة عشرة من مجلس شورى أطفال الشارقة، وفي إطار استعداداتنا لإنجاح هذه الدورة، وتحقيق أهدافها الساعية إلى إبراز مواهب النواب الأطفال، وصقل مهاراتهم الإعلامية وشخصياتهم، نظمنا ورشتين تفاعليتين لتهيئة النواب لإجراء اللقاءات الصحفية والمقابلات التلفزيونية بشكل متميز، وطرح أفكارهم وتوصياتهم بكل ثقة خلال فترة انعقاد الجلسات والاجتماعات الخاصة بالمجلس».

Email