القرية العالمية استقبلت 5.6 ملايين زائر في موسمها الـ21

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت القرية العالمية، فعاليات الموسم الحادي والعشرين أول من أمس، محققة نجاحاً كبيراً باستقبال 5.6 ملايين زائر على مدى 159 يوماً، واستطاعت الوجهة أن تحافظ على نسبة 9 من 10 في مؤ شر سعادة الضيوف بعد أن رسمت الابتسامة على وجوههم طوال الموسم.

وقد شهدت عطلة نهاية الأسبوع الختامية استقبال حشود كبيرة من الضيوف الذين تدفقوا على الوجهة للاستمتاع بالأجواء الكرنفالية الرائعة وتذوق المأكولات العالمية والاستفادة من الصفقات المذهلة خلال الأيام الأخيرة، إلى جانب حضور الحفلات الموسيقية التي استضافتها القرية العالمية في آخر يومين من الموسم.

وقد تألقت القرية العالمية على مدى 159 يوماً بما قدمته من حفلات غنائية ضخمة جمعت نخبة من الموسيقيين والمطربين من شتى أنحاء العالم.

وكشف أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، عن أن القرية العالمية تمكنت من تسجيل ما يزيد على 2.3 مليار درهم من المعاملات التجارية المختلفة خلال الموسم، مؤكداً أن القرية تمكنت من ترسيخ مكانتها كأبرز المعالم السياحية في دبي، ومكانتها الدولية كعلامة رائدة في الترفيه العائلي والمهرجانات الثقافية في المنطقة وأن الموسم الحالي شهد توقيع اتفاقيات تعاون مع 52 شركة سياحية رائدة.

علامة فارقة

وقال بن عيسى: جسّد الموسم الحادي والعشرين علامة فارقة في عالم الترفيه بما قدمه من فعاليات غير مسبوقة عبر استضافة أكثر من 12,000 عرض ثقافي وترفيهي و78 عرضاً للألعاب النارية، ويأتي على رأس القائمة العرض التشويقي «سبيد... تشيس... أكشن!» الذي قام فريق الترفيه في القرية بإنتاجه وتصميمه بالكامل بأسلوب مختلف ومنظور متميز تبعاً لأعلى المعاير والممارسات العالمية في صناعة الترفيه والعروض الشيّقة، وجمعت القرية العالمية ما يزيد على 30 من محترفي صناعة العروض الشيقة وممارسيها من مختلف أرجاء العالم.

وأضاف بن عيسى أنه من بين أبرز الإنجازات خلال هذا الموسم حصول القرية العالمية على المركز الأول كأفضل علامة تجارية ترفيهية في الدولة حسبما جاء في التقرير السنوي لمؤشر تصنيفات أفضل العلامات التجارية الذي نشرته شركة «يوجوف» المتخصصة بالأبحاث التسويقية العالمية، إلى جانب حصدها المركز الأول في استبيان حول أكثر العلامات التجارية تطوراً في الإمارات.

هذا وقد تم تكريم الوجهة في حفل توزيع جوائز مجلة أريبيان بزنس للإنجازات بجائزة «المساهمة المتميزة في الثقافة الإماراتية».

نكهات دولية

وأشار الرئيس التنفيذي للقرية العالمية إلى أن القرية احتضنت ما يزيد على 130 كشكاً لمأكولات شعبية من أكثر مطابخ العالم شهرة، كما استضافت الوجهة 21 مطعماً ومقهى دولياً أثروا تجربة الضيوف بنكهات دولية رائعة.

كما زينت عروض الألعاب النارية سماء القرية العالمية طوال الموسم والتي بلغ عددها 78 عرضاً في كلٍ من القناة المائية والمنطقة الخلفية للموقع المطلّة على جزيرة الخيال، وقد شهد هذا الموسم استضافة عدد من الأجنحة الجديدة وعودة جناح الأردن للمشاركة من جديد خلال هذا الموسم ليصل عدد الأجنحة إلى 30 جناحاً تمثّل ثقافات أكثر من 75 دولة.

وحفل الموسم الحادي والعشرين بالعديد من فرص الربح والجوائز التي تنوعت ما بين النقدية والعينية والتي تعدّت قيمتها الإجمالية مليوني درهم إماراتي في سعي القرية العالمية إلى نشر السعادة بين ضيوفها وإعطائهم فرصة الربح بمجرد زيارتهم لها.

وقد شهد السحب الأسبوعي الذي استضافته الوجهة مشاركة مئات الآلاف من الضيوف عن طريق نظام إلكتروني ذكي والذي انتهى بتوزيع مليون درهم على عشرة من ضيوف الوجهة المحظوظين من مختلف الجنسيات، إلى جانب الجوائز الإضافية المقدمة عبر الفعاليات المختلفة في رحاب الوجهة.

«كاتش ذا كاش»

تعد مسابقة «كاتش ذا كاش»، التي منحت الضيوف فرصة ربح مبالغ مالية وصلت قيمتها الإجمالية 250,000 درهم إماراتي، أحد أبرز هذه الفعاليات التي شهدت ربح أكثر من 800 من ضيوف الوجهة.

Email