الإلكترونيات تقلل من استخدام الأطفال للكتب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال علماء النفس التربوي في جامعة «مردوخ» في بيرث إن البحوث الجديدة أثبتت أن كثرة استخدام الأطفال لمختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية تجعلهم يقللون من مستوى قراءة الكتب. إلا أن القراءة من مختلف الأجهزة يسمح لهؤلاء الأشخاص بمزاولة المهام المتعددة، التي تبين أن لها تأثيرا على إدراك الطلاب ومستوى تركيزهم. وتناولت الدراسة 1000 طالب استرالي تراوحت أعمارهم بين الأربع إلى ست سنوات.

وأشارت الدراسة إلى أن 38% من المدارس الاسترالية بالإضافة إلى 37% من المدارس في نيوزيلاندا اعتمدت الكتب الإلكترونية كمصدر لها. وباتت هذه تشكل 5% من مجموع الأدوات التي تستخدمها. وتطلب معظم المدارس اليوم من الطلاب إحضار الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم كي يستخدموها.

Email