يستقبل زواره الأحد على كورنيش أبوظبي

أكثرمن 100 فعالية للأسرة في أم الإمارات

سعود الحارثي يشرح للإعلاميين فعاليات المهرجان تصوير: سيف الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

خلال جولة إعلامية نظمتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، صباح أمس، تم الاطلاع على مناطق مهرجان «أم الإمارات» في دورته الثانية، والتي يجري العمل فيها على قدم وساق، كي تتضح معالمها النهائية، وتكون جاهزة لاستقبال الجمهور عصر يوم الأحد المقبل، على امتداد أكثر من كيلو متر على كورنيش أبوظبي.

والمهرجان الذي سيستمر لغاية 4 أبريل المقبل، يضم إلى جانب «جناح أم الإمارات» أربع مناطق، ستقام فيها أكثر من 100 فعالية ونشاط تفاعلي وترفيهي لجميع أفراد الأسرة.

بداية الجولة كانت من أمام «جناح أم الإمارات»، وتحدثت عنه سلامة الشامسي مدير مشروع متحف الشيخ زايد الوطني في الهيئة، مؤكدة على أنه أهم موقع في المهرجان.

وأوضحت الشامسي: الجناح مستلهم من رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ومن إنجازاتها عبر سرد فني جديد.

وأضافت: يسلط الجناح، الضوء على أهم ركائز اهتمامات «أم الإمارات» بالأطفال والعائلة، وكافة مشاريعها في هذا المجال. وأشارت من خلال الجولة في الجناح، يمكن التعرف إلى تاريخ حكم المرأة قبل آلاف السنين، ولغاية القرن العشرين.

وأوضحت الشامسي، كانت المرأة العاملة هي السند في كافة الإنجازات والمجالات الإنسانية والعالمية. كما أشارت إلى أن الجناح سيحتوي على العديد من القطع النادرة التي تعرض للمرة الأولى، منها قطعة أثرية نادرة.

خلال جولة في أروقة المهرجان، الذي سيفتتح أبوابه للزوار بشكل يومي من الساعة 4 عصراً وحتى منتصف الليل. قال سعود الحارثي مدير الاتصال في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: يقدم المهرجان لزواره على مدار 10 أيام، مجموعة من الفعاليات المتنوعة، التي تناسب كافة أفراد العائلة.

وأضاف، تتوزع الفعاليات على عدة مناطق، وهي منطقة السعادة، منطقة التقدم، وهما جديد الدورة الثانية من المهرجان، إلى جانب منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ.

وأشار الحارثي إلى منطقة المسرح التي تغير موقعها لهذا الدورة. وقال: يستضيف المسرح عروضاً وحوارات يومية.

وأضاف: سيقدم المهرجان أيضاً أكثر من 35 عرضاً موسيقياً وفنياً، عبر مناطق المهرجان المختلفة، كما يقدم ما يزيد على 50 من خيارات المأكولات والمشروبات بين المطاعم وعربات المأكولات ومنصات الأطعمة والمشروبات.

مسيرة

في تصريح له، قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة: فخورون بتنظيم هذا المهرجان الذي يحمل اسم «أم الإمارات»، في إطار جهودنا للمساهمة بتسليط الضوء على مسيرة العطاء التي قدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأضاف: نترقب انطلاق فعاليات المهرجان بداية الأسبوع المقبل، وتحقيق الأهداف المنشودة.

Email