من خبيرة تجميل إلى سلطانة

مريم أوزرلي: أميل لأدوار الشخصيات القوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لا أميل إلى تأدية دور محدد، لأنني أستطيع أن أتماشى مع أي شخصية أؤدي دورها.. قالت الممثلة التركية مريم أوزرلي، وأضافت في حديثها لـ «البيان»: بشكل خاص لدي صفات تؤهلني للقيام بأي دور، ولكني أميل لتأدية أدوار الشخصيات القوية.

وأوزرلي التي اشتهرت في العالم العربي من خلال دورها «السلطانة هُيام» في «حريم السلطان» أو «القرن العظيم»، أشارت إلى أن هذا الدور كان مميزاً لشخصية كبيرة، وأكدت على أن مثل هذا الدور لا يتكرر كل يوم.

مشاركات

عن الصفات المشتركة التي وجدتها مريم أوزرلي تتطابق بين شخصيتها وشخصية «السلطانة هُيام» قالت: تتمتع «السلطانة هيام» بشخصية قوية، وهي تعرف ما الذي تريده وما الذي لا تريده وأنا شعرت أن هذا الجانب مشترك ما بيننا. وأضافت: بذات الوقت أتمتع بجمال تتمتع به، وإن أحببت أحارب لأجل الحب، وكذلك حب «هُيام» للسلطان دفعها أن تناضل من أجل الحب.

وأوزرلي التي شاركت في عدة أفلام منها «جراح أمي» أوضحت: قبل مشاركتي في السينما علمت في المسرح عشر سنوات، كما شاركت في بعض المسلسلات الألمانية عند وجودي في ألمانيا. وتابعت: ثم انتقلت إلى تركيا وشاركت بعدد من المسلسلات، ولاتزال لدي بعض المشاركات في التلفزيون الألماني. وأوضحت: ربما لا تشكل لي مشاركاتي في ألمانيا الكثير من الشهرة، لكني أستطيع من خلالها أن أتحرك بحرية، وأختار الأدوار التي تناسبني.

بعيداً عن الفن

مريم أوزرلي التي تواجدت في «تريانو» في ياس مول بأبوظبي، لإطلاق مجموعة المكياج الخاص بالعيون، والتي تحمل اسمها، فسرت اتجاهها لهذا الأمر قائلة: كنت قد عملت خمس سنوات كخبيرة تجميل، لصالح إحدى الشركات الفرنسية المشهورة في مجال التجميل والعطور، وأوضحت: منذ عامين عملت على هذا المشروع، لأجل أن أصل إلى جودة عالية جداً. وقالت: يأتي هذا بسبب حبي لأمور التجميل، فأردت بعد تركي هذا المجال واتجاهي لمجال الفن، أن أساعد النساء في إبراز جمالهن، فأطلقت مجموعتي الخاصة.

وأخيراً تحدثت أوزرلي عن مشاريعها المستقبلية، وأوضحت: عندي أدوار كثيرة على الطاولة منها مشاركتي في سلسلة جنائية، وفيلم أكشن إلى جانب أدوار أخرى في المسرح والسينما، وأضافت: لهذا فأنا مرتبطة فنياً لغاية نهاية العام الجاري، ووجودي الآن في الإمارات بمثابة الراحة القصيرة بالنسبة لي، وهو ما يجعلني أستمتع بوقتي قليلاً.

إضاءة

مريم أوزرلي ممثلة تركية من أم ألمانية، بدأت بالتمثيل عام 2002 واشتهرت بعد أدائها لدور «السلطانة هُيام» في مسلسل «حريم السلطان» شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. حصلت على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثلة في تركيا، وجائزة إسماعيل جيم.

Email