ألبومه حقق مراكز أولى بالمبيعات المحلية

محمد الهاملي: «جلسة صدى الماضي» طرب يفتقده الجمهور

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار المغني الإماراتي محمد الهاملي إلى أن ألبومه «جلسة صدى الماضي» مختلف عّما يقدم في الساحة المحلية، وهو ما أّهله للحصول على جائزة «الأسطوانة الذهبية» لأنه حقق المراكز الأولى في المبيعات على مستوى الدولة.

وأوضح في حديثه لـ «البيان»: تتميز أغاني الألبوم الذي طرحته في يناير الماضي، بإيقاعات العود والكمنجا، والتخت الشرقي، مما يوجد لوناً طربياً، فيه من العاطفي والوجداني الذي يفتقده الجمهور.

بين الغناء واللحن

محمد الهاملي الذي تسلم جائزته من عامر منير الهنيدي المدير العام لشركة الإمارات للصوتيات في حفل خاص أقيم أخيراً في «فيرجن استور» قال: يضم الألبوم 8 أغانٍ منها أغنية «ياشوق» من أشعار «المغفور له» الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عن المقناص، وكنت قد غنيتها من قبل ولكنني جددت في ألحانها.

وأضاف: توجد أغانٍ من كلماتي وألحاني مثل «أتخيرك» و«صدى الماضي» كما لحنت قصيدة «قواميس العشق» للشاعرة المها، و «شروق الشمس» لوالدتي التي تكتب باسم «سفيرة الأصالة» وذكر الهاملي أنه تعاون مع الملحن القطري سالم سالمين، وطور في أغنية «الفرت الخضر» ذات الألحان التراثية والتي كتبها «السبيج» وهو شاعر قديم.

ونوه الهاملي الذي أصدر من قبل ألبوم «أعلمك قدري» إلى أن تجربته مع الألحان قديمة جداً، وتعود إلى ما قبل دخوله الساحة الفنية، وقال: أركز من خلالها على الألوان المحلية الإماراتية، والخليجية الشعبية. وأضاف: إن الأغاني التي تكون من ألحاني أشعر بها أكثر، من أغانٍ لحنها غيري.

تواصل

أشار محمد الهاملي إلى أنه استغرق في التحضير لألبومه الثاني حوالي سنة. وقال: حرصت في خياراتي لأغانيه على اللون الطربي الذي يفتقده الجمهور. وصورت منه أغنية «يا شوق» بطريقة «الفيديو كليب» وأوضح: أن «الفيديو كليب» يساهم في انتشار الأغنية، بعد أن كانت قبل عشر سنوات تساعده كثرة القنوات الغنائية التي لم يبقَ منها الكثير.

وأضاف: حلت محلها مواقع التواصل الاجتماعي و«اليوتيوب» الذي يساهم الآن في انتشار الفنان. والهاملي الذي يتميز بأدائه للأغاني الوطنية. قال: عندما أغني أغاني وطنية فإني أعبر عن مشاعري الكبيرة كمواطن ينتمي إلى دولة الإمارات، ويفتخر بهذا الانتماء.

وأشار إلى انه يعمل الآن على عدد من أغاني «السنغل» وأوضح: سأطرحها تباعاً بعد شهر رمضان المبارك، وفيها تعاونت مع مجموعة من الشعراء منهم «جمعة بن قطامي، وعلي القصيلي. ورأى الهاملي أن أغاني»السنغل«تجعل التواصل مستمراً بين الفنان وجمهوره. وأخيراً عبر المغني الإماراتي عن طموحه بأن تصل أغانيه إلى أكبر شريحة من الجمهور في العالم العربي.

Email