الأحبابي أول المتأهلين إلى نهائي بطولة فزاع لليولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

‪ كشفت نتائج الحلقة العاشرة، عن تأهل اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي، ليصبح بذلك أول من حجز مقعده إلى النهائي، التي أقيمت أمس، في قلعة الميدان بالقرية العالمية، وجاء الإعلان عن هذا الفوز، في انطلاق الحلقة العاشرة التي بثتها قناة «سما دبي» وإذاعة الأولى، مع لحظات حبُست فيها الأنفاس بانتظار النتائج التي أعلنها المقدم عبد الرزاق محمدي.

حيث أسفرت نتائج التصويت على مدار الأسبوع الماضي، عن تأهل اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي من مجموعة خليفة بن سبعين، الذي تفوق بعد الأداء المميز واستعانته بسلاحين بنفس الوقت في العرض الذي قدمه وحصل على العلامة الكاملة 50 نقطة في الحلقة الماضية.

ولم يغادر أحمد عبدالله الحرسوسي من مجموعة راشد الخاصوني، المنافسات سيكمل مشواره بخوض مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع في الحلقة المقبلة.

منافسة

وتنافس في الحلقة العاشرة أحمد محمد سعيد الحبسي برقم التصويت (16) من مجموعة راشد الخاصوني، ومطر الحبسي برقم التصويت (1) من مجموعة خليفة بن سبعين، اللذان استعرضا المهارات على خشبة المسرح بكل إتقان وحرفية.

واستعرض ثانيا اليويل مطر الحبسي، الذي استعان أيضا بسلاحين في أداء يولته، وقدم فاصلاً مبدعاً من المهارات مستعينا بهما عبر المداورة بينهما بكل ثبات، ومستفيداً من خبرته الطويلة في ميادين اليولة رغم هطول المطر، وقام بمحاولة فر أولى دون أن يقرع الجرس لكنه التقط السلاح، ثم عاد مرة أخرى بسلاح واحد ليقوم بالفر وقرع الجرس بنجاح، ثم كرر الأمر مرة ثانية بنجاح أيضا، وختم عرضه بمحاولة ثالثة ناجحة.

إلقاء الشعر

وحافظ اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي من مجموعة خليفة بن سبعين، على تقليده المعتاد بإلقاء أبيات الشعر ابتهاجا بتأهله، وذلك في كل مرة تم إعلان نتائجه بداية من التصفيات وصولا للمربع الذهبي، ليحجز مكانه حاليا في المنافسات النهائية ويصبح على بعد خطوة من اللقب .

وأكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن الحضور الجماهيري، وتفاعلهم عبر التصويت لاختيار الفائزين، يشكل أساس النجاح.

دبي

قدم الفنان خالد محمد، ضيف الحلقة العاشرة في البرنامج، أغنيتين جديدتين،الاولى بعنوان"محجوز" والثانية "يا نسيم البر" وألقى الشاعر عايض بن ختروش قصيدة جديدة بعنوان «دبي»، وأكد انه بالرغم من مشاركته للمرة الثانية إلا أن بطولة اليولة والميدان يشكلان محوراً رئيسياً بالنسبة له على مدار الموسم ويتابع المجريات والتطورات حتى الحلقة النهائية.

Email