هيئة الشارقة للكتاب تستقطب الكفاءات للعمل في المجال الثقافي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرت هيئة الشارقة للكتاب المئات من المقابلات لتعيين أكثر من 30 مواطناً ومواطنة في مختلف أقسامها، وذلك خلال مشاركتها في المعرض الوطني للتوظيف 2017، الذي اختتمت فعالياته أمس في مركز إكسبو الشارقة، وشاركت فيه الهيئة للمرة الأولى.

وحرصت الهيئة خلال مشاركتها على استقطاب الكفاءات التي يمكن أن تسهم في تحقيق رؤيتها وأهدافها، ومنها العمل على تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفي والثقافي بين شعوب العالم، وتسليط الضوء على أهمية الكِتاب وأثره في نشر الوعي بالمجتمع، إضافة إلى تنظيم معرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة القرائي للطفل.

واعتمد جناح الهيئة مقاربة مختلفة في إجراء المقابلات مع الزوار، حيث تم تصميم الجناح ليمنح شعوراً بالألفة والراحة، كما دُعي الزوار من الخريجين والباحثين عن عمل، إلى ممارسة بعض الألعاب الذهنية ، للتعرف على طرق استجابتهم للتحديات.

وقالت إيمان ماجد بوشليبي، رئيس قسم الموارد البشرية في هيئة الشارقة للكتاب: «استعرضنا خلال مشاركتنا في المعرض، الاعتبارات التي يتطلبها العمل في جهة يتمحور عملها وجهدها حول الإبداع في ميادين البحوث والنشر والمكتبات والترجمة، وحرصنا على استكشاف إمكانات ذوي التفكير المبدع والمبتكر، وأولئك الساعين للنجاح في أداء واجباتهم تجاه الوطن وأصحاب الطموح».

Email