ينعش قطاع الطعام والشراب في المدينة

«دبي للمأكولات 2017» .. مذاقات متنوعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد دبي لاستقبال الدورة الرابعة من «مهرجان دبي للمأكولات»، لتواصل تألقها كمقصدٍ عالمي لتذوّق فنون الطهي وسط توقعات بأن يصل حجم صناعة الطعام والشراب في دبي إلى 13.2 مليار دولار أميركي بحلول عام 2018.

ويقدم المهرجان، الذي يحتفل بأشهى المأكولات في أنحاء المدينة خلال الفترة من 23 الجاري إلى 11 مارس 2017، أفضل النكهات في دبي، بدءاً من المطاعم الفاخرة وحتى جواهر المطاعم الخفية، حيث تحتفل المدينة بمطاعمها المتنوعة التي تتيح الاستمتاع بالمأكولات على أرقى طراز عالمي في أماكن بارزة، سواء للولائم العائلية أو للعشاء الرومانسي والأجواء التي لا تنسى، في مهرجان يعتبر الأكبر والأفضل في جدول دبي الزاخر بالفعاليات والنشاطات.

فرصة

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري بالمناسبة: «يعدّ مهرجان دبي للمأكولات فرصة رائعة لوضع صناعة فن الطهي المتميزة في دبي على الخريطة حتى يراها العالم. أردنا أن نخلق بيئة مفتوحة وبأسعار ميسرة لتشجيع الجميع على تناول الطعام خارج المنزل وتجربة أفضل المطاعم المنتشرة في هذه المدينة الرائعة. ويمثل قطاع الطعام والشراب 20 بالمائة من سوق التجزئة في دبي، وهي أرقام ترتفع عاماً بعد عام حيث أصبحت هذه المدينة الآن تضم أكثر من 16 ألف منفذ لتناول الطعام، بما في ذلك سلاسل مطاعم دولية، ومطاعم وكافتيريات ومقاهٍ مملوكة محلياً».

وأضاف: «هناك أكثر من 200 جنسية تعيش على أرض دبي، ويعمل»مهرجان دبي للمأكولات«على تلبية الذوق والطلب المتنوع لهذه الجنسيات عبر العديد من الفعاليات مثل حملة»الجواهر الخفية«، والتي تضم قائمة مختارة تشمل 50 منفذاً غير مشهورة لتناول الطعام بأسعار معقولة في مختلف أنحاء المدينة. وبدءاً من المطبخ الإماراتي والمصري وصولا إلى الأميركي والأوروبي والآسيوي، تتنوع المطابخ وفنون الطهي المشاركة في هذا المهرجان،

Email