عادل إبراهيم يشعل فتيل موهبته بلافضائيات

أكثر من 30 أغنية «سنغل» عززت نجاح عادل من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

في عصر الصورة والمظهر أصبح نجاح الفنان مرتبطاً باستعراض أناقته وجاذبيته ونمط حياته اليومي على مواقع التواصل الاجتماعي، بغض النظر عما إن كان محترفاً أو مجرد هاوٍ.

ولكن المغني الشاب عادل إبراهيم، قرر أن يكون استثنائياً، لاسيما وانه قدم أكثر من 30 أغنية «سنغل» دون أن يصور أي منها على طريقة الفيديو كليب، معتمداً فقط على مواقع التواصل ومتحدياً نفسه ومشعلاً فتيل موهبته، إلى أن تجاوزت مشاهدات قناته على «يوتيوب» 50 مليون مشاهدة.

مغني «آه يا لندن» و«انت قربي» و«داني دان» يروي لـ«البيان» قصة نجاحه وشهرته، لاسيما وان شغفه بالموسيقى أهله أيضاً لإدارة قسم الموسيقى في شبكة إذاعة العربية ومنافسة خبرات أكاديمية ذات كفاءة عالية. يقول عادل إبراهيم لـ«البيان»: المنافسة في مجال الغناء حامية جداً، وليس سهلاً على الفنان تحقيق الشهرة والنجومية، ولكنني اخترت الطريق الصعب عن قناعة ورسمت خطة تطور تواكب معطيات الواقع وتغيراته.

حلم

وتابع: كان حلم أي فنان سابقاً أن يصور فيديو كليب ويعرضه على شاشة التلفزيون أو أن يوقع عقد احتكار مع شركات إنتاج شهيرة، ولكن معطيات اليوم مختلفة وتصب في مصلحة أصحاب المواهب، فـ«السوشال ميديا» تهدد عرش التلفزيون بقوة وتعد منصة مثالية للظهور والتواصل والانتشار.

وهذا ما حفزني على المحاولة بشكل جاد في عالم الغناء وترجمة شغفي بالموسيقى عبر إطلاق أغنيات مفردة «سنغل» تجاوزت عددها 30 أغنية، يتم عرضها على مواقع التواصل وقناتي الخاصة على «يوتيوب» وكذلك عبر أثير الإذاعات المحلية.

صوت

وحول تفاعل الجمهور مع أغنياته، قال: وصلت إلى الجمهور بصوتي لا بمظهري وشكلي، وقد شكل ذلك مجازفة كبيرة جداً، لاسيما وإننا في عصر الصورة وجلسات التصوير التي باتت تعني كثيراً للجمهور والمعجبين.

ولكنني أردت اختبار موهبتي ونجحت في إثباتها، إلى أن أصبحت أغنياتي مطلوبة إذاعياً وفي حفلات الزفاف، وتحظى بصدى كبير على مواقع التواصل، تجسد في تجاوز مشاهدات قناتي على «يوتيوب» 50 مليون مشاهدة.

قوة

وبسؤاله عما إذا كان يفكر باستثمار نجاحه والوصول إلى قاعدة جماهيرية أكبر عبر المشاركة في برامج المواهب العربية، أكد أن هذه الفكرة غير واردة، وقال: لا شك أن لهذه البرامج جمهورا عريضا .

ولكن مواقع التواصل الاجتماعي تعد قوة مؤثرة في مشوار أي فنان اليوم لأن مستخدميها من كل أنحاء العالم. وأضاف: تكمن خطورة برامج المواهب الغنائية في أنها إن لم تنفع المشارك وتفتح له أبواب الشهرة فإنها تضره وتدمره وتمنعه من التفكير حتى بممارسة هوايته مرة أخرى.

جديد فني

عن جديده الفني أوضح المغني عادل إبراهيم أنه يحضر أغنية مغربية من كلمات محمد رفاعي وأخرى عراقية من كلمات وألحان العاني إضافة إلى أغنية يمنية من كلمات علي العمري.

Email