تشكيلة متاجر تديرها مجموعة من ألمع المواهب

الرسم على الثياب صرعة السوق الموسمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شغف التميز واقتناء القطع المحدودة أو ذات الإصدار الواحد فقط، هو ما يبحث عنه زبائن السوق الموسمي ضمن مهرجان دبي للتسوق 2017 في منطقة برج بارك قرب برج خليفة، وبلا شك، فإن هذا الحدث الثري والمتنوع استطاع في موسمه الرابع أن يلبي تطلعات عشاق الرقي، عبر تشكيلة من المتاجر التي تديرها مجموعة من ألمع المواهب في مجال الأزياء والإكسسوارات والديكورات الداخلية، والتي تعتمد الكتابة والرسم على الثياب والإكسسوارات أسلوباً أساسياً في التصاميم.

عبارات إيجابية

«البيان» تجولت في أروقة السوق الموسمي، أمس، ضمن جولة استقطبت وسائل إعلام محلية وعربية، واستوقفتها بعض الإبداعات التي تحظى بإقبال لافت، كتلك التي يعرضها «بي يو بوتيك»، والتي تتمثل في أغلفة هواتف تحمل عبارات إيجابية مثل «لا تستسلم» و«الحياة حلوة» و«كن قوياً لأجلك» و«أحب نفسك أولاً».

ويقول فيفيك توماس، المشرف على البوتيك، حول هذه الموضة: دبي مدينة تدعو للإيجابية والتفاؤل والإصرار، وقد اخترنا البضائع المعروضة بعناية لتجسد تلك المفاهيم، حيث اخترنا كتابة الكلمات باللغتين العربية والإنجليزية بما يلبي أذواق الزوار من جميع الجنسيات والثقافات.

وبسؤاله عن القطع المميزة، قال: طباعة صور القادة الملهمين على القمصان، كانت خطوة مثالية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجماهير، لاسيما وان هؤلاء القادة بمثابة قدوة حسنة للأجيال.

ذوق شخصي

مايا فرح، قصة إبداع أخرى استوقفتنا بفنها ورسوماتها الرائعة على الملابس، وقالت: في السابق كان الجميع يسعون نحو امتلاك الأفضل من مجمل ما تعرضه دور الأزياء العالمية المعروفة سواء عن طريق الشراء من المتاجر أو الحجز بشكل مباشر بعد العروض على منصات عرض الأزياء ضمن أسابيع الموضة.

ولكن اليوم لم يعد الهاجس مواكبة الموضة فقط، بل أصبح التنافس حول من يستطيع إبراز ذوقه ولمساته الشخصية أكثر في مظهره الخارجي، وذلك يتحقق غالباً من خلال التصميم حسب الطلب، ولكننا في السوق الموسمي نحقق أمنيات البعض بالتميز عبر الرسم على الثياب.

تعارف وتواصل

وبسؤالها عن الأسباب التي دفعتها للمشاركة في السوق الموسمي تحديداً وهي التي تحظى بجماهيرية كبيرة في بيروت، أكدت أن دبي بيئة مثالية للانتشار، وقالت: معظم زبائننا من الإمارات وباقي دول الخليج، وقد كان لابد من المشاركة في السوق الموسمي بما يعزز التعارف والتواصل.

زبائن مايا فرح لا ينتظرون أياماً لاستلام أزيائهم الفريدة، فمع انتهاء جولتهم في السوق، يجدونها بانتظارهم، وحول أغرب الطلبات قالت: هناك من يطلبون مني رسم صور أطفالهم، وأصدقائهم لتوطيد علاقاتهم.

Email