عروض الأزياء الخارجية تُلوّن المهرجان

«حلوة يا بلدي» تصاميم من الفلكلور المصري

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تصاميم مستوحاة من الفلكلور المصري تُلوّن قامتك بأطياف متنوعة من الألوان، لتُحلّقي مثل فراشة مبتهجة وتطلي بأناقتك المرصعة بورود وتصاميم تتسم بالبهجة والإثارة، تميز بها العرض الثالث «حلوة يا بلدي»، الذي أقيم أول من أمس في «سوق الذهب» بديرة، ضمن فعاليات عروض الأزياء الخارجية، التي تقام كجزء من روائع الموضة والأزياء في مهرجان دبي للتسوق 2017.

قصات انسيابية

قدمت العلامات التجارية في العرض تصاميم جمعت بين الحداثة والموضة، وبين التراث والهوية المصرية، مستوحاة خطوطها من «الجلابية الفلاحي» تميزت بكونها فضفاضة وبسيطة القصات بتفاصيل مفعمة بالأنوثة، وأحذية جذابة مزينة بالخلاخيل في أسفل القدم.

وقدمت العارضات تصاميم أخرى منسدلة في انسيابية ونعومة اعتمدت على القصات الضيقة قليلاً أو المحددة عند الخصر، فيما كانت السمة الأبرز للتصاميم هي لجوئها لأكثر من لون وطبقة في التصميم الواحد، في صورة تعكس شغف المصممين باللعب على القصات والألوان، وتبرز الخليط التراثي المدهش والمتنوع للثقافة المصرية.

الحلي المصرية

استوحى العرض الحصري من «التراث المصري» في تصاميم مفعمة بالألوان اللافتة والجريئة كالأصفر والأزرق والأحمر التي تشد الانتباه، وتتميز بالحيوية والإثارة والإطلالة التراثية اللافتة في «المنديل بأوية» وألوانه البراقة، والكردان والحلق الفلاحي والحلي المصرية كبيرة الحجم، حلقت ببريقها الذهبي اللافت للأنظار مع كل تصميم، بما ينسجم مع الأجواء الاحتفالية المفرحة في العرض.

وشاهدنا أكثر من 20 فستانا وجلابية بقصات مبتكرة ومزيج لافت بين الأقمشة والزخارف المستوحاة من البيئة المصرية والتراث الشعبي، ولاكتمال الأناقة تميز العرض بتصاميم مبتكرة من الحقائب الخفيفة تحمل نفس ملامح الأزياء الشرقية، وقد جاءت التصاميم بتوقيع مجموعة من العلامات التجارية تحت مجموعة «Sauce»

تصاميم المدينة

وقالت سهيلة صقر غباش مديرة إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، لـ«البيان»: هذا العرض هو الثالث، ضمن برنامج عروض الأزياء المتجولة والمفتوحة للجمهور التي تقام خلال مهرجان دبي للتسوق.

وتهدف إلى توفير وجهة جديدة ومبتكرة تمكن الجمهور والعائلات من الاستمتاع بعروض الأزياء المبهرة، والأنشطة الترفيهية، مشيرة إلى أن فعالية «ستريت ران وي» من فعاليات المهرجان تركز على إبراز معالم دبي لتكون هي الخلفية الأساسية لعروض الأزياء.

Email