يكتشف أنها أخته

حبيب غلوم شاعر يعشق يهودية في«سماء قريبة»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يجسد الفنان الدكتور حبيب غلوم شخصية شاعر في مسلسل «سماء قريبة»، الذي اعتمد اسماً، بدلاً عن عنوان «قميص يوسف».. عن دوره في العمل قال غلوم لـ «البيان»: أؤدي دور شاعر مسلم على علاقة عشق مع فتاة يهودية، وتبدأ الإشكالية حين أكتشف أن اليهودية هي أختي بالرضاعة.

وأوضح: نناقش بالعمل هل في الدين اليهودي مثل هذه المسألة أم لا؟. وأضاف: يشارك في المسلسل الذي سيعرض خلال موسم رمضان المقبل، عدد كبير من الفنانين الخليجيين والعرب إلى جانب فنانين إيرانيين وأتراك.

الطريق إلى تركيا

غلوم الذي كان متحفظاً على العديد من التفاصيل لأنها ليست نهائية قال: رشحني مخرج العمل الصديق حسين الحليبي الذي عملت معه من قبل لهذا الدور.

وفسر رأى الحليبي بأني أصلح للشخصية، فالمخرجون ينتبهون لبعض الأشياء، وأتصور أن ما دفعه لاختياري، سني المناسب لشاعر مر عليه الزمن، وهو يحب ولا يقدر أن يتزوج. وأضاف: إلى جانب طبقة الصوت التي تؤثر على موضوع إلقاء الشعر خاصة إن كان به شجن وغربة وحب ناقص. وأشار غلوم إلى أن دوره هذا يتشابه مع دور سابق كان قد أداه في مسلسل «يا خوي».

وقال: تنجذب الناس لمثل هذه الأدوار، إلى جانب أنني أحبب شخصياً أن أعيده. وقال: لا نزال في طور التحضير للمسلسل، ومن المتوقع أن أبدأ بتصوير مشاهدي في مطلع فبراير المقبل. وأشاد غلوم بطبيعة هذا العمل المشترك وقال: سيتكلم الأتراك والإيرانيون بلغتهم في هذا العمل الاجتماعي الذي يتحدث عن ناس يبحثون عن أمكنة أخرى للتعايش. .

أجواء مشابهة

أوضح: كان من المقرر أن يكون التصوير في تركيا إلا أن المطر والثلوج، عطلت التصوير، وهو ما سيقود فريق العمل للبحث عن مكان آخر أكثر دفئاً، ويكون مشابهاً لأجواء تركيا. ووصف غلوم العمل بالمهم. وقال: عندما نرى هذا الكم الكبير من الممثلين مع اختلاف جنسياتهم هو ما يعكس انطباعاً عن النص، ويبين لماذا وصلوا كلهم إلى هذه المنطقة.

وأوضح: يعطي هذا مؤشراً كبيراً على الوضع الراهن، فالناس تتوجه للخلاص وتبحث عن الطمأنينة مع اختلاف القضايا المطروحة. ونوه غلوم بأن المنتج سخي في إنتاجه. وقال: هو ما يمنح الممثلين انطباعاً جيداً، فأعمالنا العربية تعاني اليوم من بخل في الإنتاج.

الدور المعاكس

قال غلوم: تجربتي كممثل في «خيانة وطن» مختلفة لأنه عمل وطني، وأنا كفنان وكمواطن إماراتي وأعمل في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة منذ أكثر من 30 سنة أعطاني حساً عالياً وحباً عميقاً للدور.

وأضاف: على الرغم من أن الدور الذي قمت به يتكلم ضد بلدي، ولكن بالعرف الدرامي، عندما يؤدي الممثل دوراً معاكساً للشخصية الفعلية يثبت لكل من حوله بأنه ممثل جيد. وأوضح: العمل يمثلني لأنه علي كمواطن إماراتي، أن أقول كلمة والكلمة عادة لا تتاح إلا للسياسيين، وعندما تتاح لنا كفنانين هي الفرصة الأكبر لأجل أن نقول ما نريد.

 وأوضح: اليوم لما نُطلب لعمل جزء ثان يجب أن نضمن أن نتعدى هذا النجاح. وقال: أحاول أن أجتهد وأعمل بحذر اليوم، وإن لم يكن هناك إحساس حقيقي بأن الجزء الثاني من «خيانة وطن» سيكون مهماً وإضافة للجزء الأول لن أجازف بالمشاركة به.

Email