اختارها للإعلان عن فيلمه الجديد «ريس»

شاروخان: على العالم أن يتعلم من دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختار النجم الهندي شاروخان «دانة الدنيا» دبي، للإعلان عن تفاصيل فيلمه الجديد «ريس» الذي طال انتظاره، حيث عقد مؤتمراً صحافياً أول من أمس في بوليوود باركس، وتحديداً في «تاج محل»، الذي امتلأ بمعجبيه، وهم يحملون صور نجمهم المفضل ويهتفون باسمه، رغم أن المؤتمر تأخر ساعة ونصف الساعة عن الموعد الذي كان مقرراً له، وحضره بطلا العمل شاروخان ونواز الدين، ومنتجه فرحان أختر ومخرجه راهول دولاكيا وعدد من أهل الصحافة والإعلام.

أكد شاروخان أن فيلم «ريس» يعد من أهم الأعمال التي قام ببطولتها، لأنه يصور قصة درامية تتشعب خيوطها، ووصفه بأنه مختلف تماماً عما سبق وقدمه، حيث تدور أحداثه في ثمانينيات القرن الماضي في ولاية غوغارات، التي تمنع بيع الخمور، ولكن زعيم العصابة «ريس»، شاروخان، يستمر في تجارته غير المشروعة غير مكترث بالشرطة، وعناصر الأمن الذين يلاحقونه، ومن بينهم الشرطي الذي يجسد دوره نواز الدين.

أما زوجة ريس فتجسد دورها الفنانة الباكستانية ماهرة خان. الفيلم حقق بمجرد عرض الفيديو الترويجي الخاص به أكثر من 36 مليون مشاهدة.

خصام في البلاتوه

لمدة 20 يوماً، ظل طاقم فيلم «ريس» لا يتحدثون مع شاروخان، ظناً منهم أنه لا يرغب في التحدث مع أحد، إلى أن جاء إليه مساعده الخاص وأخبره بأن طاقم العمل يخشون الاقتراب منه قائلاً: «إنهم يظنون أنك عصبي» حينذاك ضحك شاروخان لأنه في الواقع ليس كذلك، وكل ما في الأمر أنه كان متقمصاً شخصية ريس إلى أبعد الحدود.

شاروخان أشار في المؤتمر إلى أنه لا يقبل المشاركة في فيلم لا يحكي قصة جيدة أو ليس له هدف مهما كانت المغريات، فهناك فارق كبير - على حد قوله - بين الأعمال التي من شأنها أن تضيف إلى رصيد الفنان وتلك التي تقدم لمجرد الترفيه والضحك.

 تحدث شاروخان أيضاً عن السينما الهندية بشكل عام كما يراها هو، فقال: إنها تناقش قضايا عالمية، ولا تنغلق على المشكلات التي يعانيها المجتمع الهندي فقط، مبرهناً على ذلك بقوله: سبق أن قدمت فيلم «اسمي خان» الذي ألقى الضوء على المشكلات التي يعانيها الإنسان المسلم في المجتمع الغربي، والنظرة السلبية التي تحيط به باعتباره «إرهابياً»، كما ناقشت السينما الهندية قضايا الاتجار بالبشر، وهي أيضاً من القضايا التي تهم العالم أجمع.

دبي نموذج للتطور

من ناحية أخرى أكد شاروخان أنه يروج لدبي ليس من باب السياحة فقط، ولكن لأنها مدينة نموذجية بكل المقاييس، يتوافر فيها الأمان والسلام والرفاهية، وهي تتطور بشكل مذهل. مشيراً إلى أنه يقضي أجمل أوقاته فيها برفقة أسرته بين أروقة منزله الكائن على البحر، متمنياً أن يأخذ العالم بعين الاعتبار ما وصلت إليه دبي في سنوات قليلة من تقدم وازدهار.

«ظالمة»

رحب شاروخان في المؤتمر بوجود الفنان عبد الفتاح الجريني والفنانة جميلة، اللذين قدما أغنية الفيلم «ظالمة» باللهجة المغربية، والتي تم تسجيلها خلال يومين في دبي، ويعد هذا هو التعاون الثاني بين شاروخان والجريني بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية فيلم «فان».

الجريني وجميلة أكدا ولعهما وحبهما الشديد للأفلام الهندية وتحديداً أفلام النجم شاروخان.

Email