58 عملاً في مهرجان الشرق الأوسط لأفلام المرأة

هيرموين ماكورا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي من جديد مهرجاناً فريداً من نوعه للأفلام، يقدم لجمهور الحاضرين نظرة خاصة على العالم من خلال عيون المرأة عبر تشكيلة من الأعمال السينمائية القصيرة المشاركة من مختلف أنحاء العالم.

وتقام الدورة الرابعة من «مهرجان الشرق الأوسط لأفلام عالم المرأة – واو فيلم فير»، بالتعاون مع فوكس سينما ومول الإمارات، وبمشاركة أكثر من 58 فيلماً كان للإناث دور بارز فيها؛ سواء بإخراجها أو إنتاجها أو كتابتها أو تحريرها أو تشكيلها، في الفترة ما بين 3-8 مارس 2017.

ومن بين الأفلام الإماراتية المشاركة في المهرجان، فيلم «صوت البحر» للشاعرة والكاتبة والمخرجة المتوجة بالجوائز نجوم الغانم، الذي يحكي قصة ولد يطلب مساعدة معلمته لإعادة إحياء أغنية قديمة للبحر تناستها الأجيال على مدار عقود. ويعتبر المهرجان الذي يحظى بالدعم من مجلس العلاقات الأسترالية - العربية التابع للحكومة الأسترالية، فعالية نسائية خيرية.

وفي هذا السياق، قالت هيرموين ماكورا، الرئيس التنفيذي لشركة «سترايت ستريت ميديا»: «سعداء بحجم المشاركة في دورة هذا العام من المهرجان، الأفلام المشاركة على قدر عال من الجودة والتميز. هذا يسطر الدعم المتواصل الذي يحظى به المهرجان من النساء العاملات في صناعة الأفلام من حول العالم، وكلنا ثقة أن الأفلام المشاركة هذا العام ستنال إعجاب عشاق السينما وتمتعهم».

Email