الحبسي يحصد بطاقة التأهل الخامسة

«فزاع لليولة» تختتم مرحلتها الأولى

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت المرحلة الأولى من المنافسات في الجولة السادسة لبطولة فزاع لليولة في عامها السابع عشر التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ويطمح المشاركون للظفر بكأس فزاع الذهبية وجائزة المليون درهم والحلقة السادسة لبرنامج الميدان في نسخته الثانية عشرة.

نقطة حاسمة

ووصلت المرحلة الأولى إلى نقطة حاسمة بعد أن قدم 18 متنافساً عروضاً ذات حرفية عالية في دوران السلاح والحركات الأرضية والفر لقرع الجرس إلا أن المرحلة المقبلة ستشهد منافسات بين ستة متنافسين ممن تم اختيارهم بتصويت الجمهور مما يشير إلى نوعية المنافسة القوية المرتقبة من المتأهلين للدور الثاني الذي سيكمل من خلاله هؤلاء المشاركون مشوارهم نحو كأس فزاع الذهبية.

منافسات

وفي بداية الجولة التي أقيمت بقلعة الميدان بالقرية العالمية أعلن عن تأهل اليويل أحمد الحبسي من الجولة الخامسة برقم التصويت 16 من مجموعة راشد الخاصوني لنهائيات البطولة متفوقاً في التصويت على صاحب المركز الثاني اليويل حميد بن ركاض من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي ورغم حصده العلامة الكاملة في الحلقة الماضية لكن سعيد محمد بن مصلح الأحبابي من مجموعة حمد بالعوس الدرعي جاء بالمركز الثالث.

وانضم بذلك أحمد الحبسي في الدور الثاني من النهائيات إلى مطر علي الحبسي من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي وحمدان بن مصلح الأحبابي من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي وعبدالرحمن السراح من مجموعة راشد الخاصوني الحاصل على لقب «أفضل يويل» في الموسم الماضي من بطولة فزاع لليولة وأحمد عبدالله الحرسوسي من مجموعة راشد الخاصوني.

عروض

وشهدت الجولة السادسة عروضاً من اليويلة ممن قدموا خلاصة خبراتهم في اليولة والاستعراضات المميزة رغم قوة الرياح وكان أول الصاعدين على خشبة المسرح اليويل محمد بن عبدالله الوهيبي من سلطنة عُمان برقم التصويت 6 من مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي وحصل من لجنة التحكيم على العلامة 48 نقطة.. وتلاه اليويل محمد عبدالله حمدان بن دلموك برقم التصويت 15 من مجموعة راشد الخاصوني وحصل من لجنة التحكيم على العلامة 48 نقطة.. وتلاه اليوليل مبخوت سالم حمد العامري برقم التصويت 8 من مجموعة حمد بالعوس الدرعي وحصل من لجنة التحكيم على العلامة 49 نقطة وهي الأعلى في الحلقة السادسة.

قصيدة

وقدم الشاعر عتيق الكعبي ضيف الميدان قصيدة جديدة بعنوان «سمو المجد» مهداة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في دبي، كما قدم الفنان فاضل غانم المزروعي أغنيتين جديدتين من ألبومه الأغنية الأولى بعنوان «أجمل بلاد» وهي من كلمات الشاعر رياض بن غانم المزروعي وألحان علي كانو والأغنية الثانية بعنوان «ناسي» من كلمات الشاعر محمد المحرمي وألحان حاتم العراقي.

صفوة

أكدت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن المستويات التي شهدتها الحلقة السادسة تؤكد أن «الصفوة» من اليويلة المشاركين سيتواجدون في المرحلة الثانية من المنافسات وقالت «السباق إلى كأس فزاع الذهبية سيشهد إثارة وترقباً مع تأهل أفضل المشاركين للدور الثاني الذي سينطلق الأسبوع المقبل بعد الإعلان عن الفائز السادس ومع بداية فصل جديد من رحلة طويلة قطعها الفرسان طمعاً بحصد الناموس في هذه النسخة المميزة».

Email