تنطلق اليوم بمشاركة 18 متنافساً على اللقب

بطولة فزاع لليولة تعلن شروطها وقوانينها

ابن حرمش.. أداء يحاكي قيمة البطولة وأهميتها | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن شروط وقوانين بطولة فزاع لليولة «2016 /‏‏2017»، قبل أن تقرع أجراس الميدان للجولة الأولى من البطولة، والتي ستبدأ اليوم.

وذلك ليتفادى اليويلة مغبة الوقوع في الأخطاء وفقد النقاط وتحفيزهم لتذليل العقبات وحصد الدرجات، قبل بدء جولة المنافسة على أرض الميدان. ومع انطلاقة أولى حلقات برنامج الميدان في نسخته الثانية عشرة، والنسخة السابعة عشرة من بطولة فزاع لليولة، ستكون الشروط والقوانين المتبعة في اليولة كالتالي:

تقوم اللجنة بالتحكيم في:

الرمــي:

ميلان السلاح عن موقع رميه، ارتفاع السلاح «ثابت أو متفاوت»، دوران السلاح: طريقة تدوير السلاح في اليد بيد واحدة، أو باليدين معاً، اليولة الأرضية: انسجامها مع الشلة، المهارات العامه: تبديل السلاح من يد إلى أخرى، تبديل قبضة السلاح من يد إلى اليدين معاً أو أي مهارات أخرى ذات صلة، طريقة احتساب الدرجات: عدد 10 علامات لكل بند يراعى التغاضي عن احتساب الأخطاء في بداية اليولة إذا استعاد اليويل ثقته وأظهر مهاراته فيما تبقى من أدائه لليولة.

الخصم وزيادة الأصوات:

خصم عدد (500) صوت في حال سقوط السلاح، خصم عدد (500) صوت في حال سقوط الغترة وعليه الاستمرار حتى انتهاء يولته وفي حال محاولة اليويل لبسها تخصم منه (500) صوت إضافية.

تحصيل النقاط الإضافية:

يضاف عدد (2500) صوت في حال وصل ارتفاع السلاح إلى 20 متراً، يضاف عدد (200) صوت في حال وصل ارتفاع السلاح إلى 17 متراً.

ومن المقرر أن يحيي حفل الحلقة الأولى من البطولة: الفنان حمد العامري. بينما ستستضيف قلعة الميدان، الشاعر محمد المري، وتشهد الجولة مفاجأة خوض 3 يويلة، يويل من كل فريق، مضمار المنافسات وفقاً لاختيار الحكام.

3 مجموعات

ويتنافس على اللقب هذا الموسم 18 يويلا من 3 مجموعات، تضم كلاً منها ستة متسابقين، لتكون كل مجموعة تحت إشراف أحد أعضاء لجنة التحكيم، وذلك على مدار 13 حلقة.

وبحسب تقسيم المتأهلين، تضم مجموعة راشد الخاصوني: أحمد عبدالله الحرسوسي، عبد الرحمن محمد السراح، محمد عبدالله حمدان بن دلموك، أحمد محمد سعيد الحبسي، سعيد عبيد سعيد الوهيبي، عبد السلام عبد الرزاق عبطان. فيما تضم مجموعة حمد بالعوس الدرعي: سعيد محمد بن مصلح الأحبابي، مبخوت سالم حمد العامري، حمد ثاني عبيد بالكديده الفلاسي، محمد علي سيف سويدان القايدي وعيسى سلمان محمد سلمان. أما مجموعة خليفة بن سبعين المحرمي فتضم: مطر علي أحمد راشد الحبسي، سيف سهيل سيف السماحي، حمدان محمد بن مصلح الأحبابي، عبدالله علي سعدين الشحي، حميد عبيد حسن بن ركاض، محمد عبدالله بن صبيح الوهيبي.

تقدير

شكرت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، اللجنة المنظمة للبطولة وفرق العمل في برنامج الميدان وفرق العمل المعنية من الإسعاف وشرطة دبي والدفاع المدني والقرية العالمية، وجميع اليويلة الذين تحدوا الصعاب واستمروا في التدريبات حتى حققوا حلم الوصول إلى قلعة الميدان، متمنية لهم «يولة طيبة» والحظ الوفير لأداء متميز يضاف لسجلهم باستمرارية الموروث الشعبي للدولة.

يذكر أن الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث : الطاير للسيارات ولاند روفر ومطارات دبي ومركز دبي التجاري العالمي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية وإذاعة الأولى.

Email