أول إماراتية تقدم تصاميم «اللانجري»

الصدفة تقود شمسة المزروعي للفوز بـ«تألق بتصميمك»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

الصدفة وحدها قادت مصممة الأزياء الإماراتية شمسة سعيد المزروعي للفوز بمسابقة «تألق بتصميمك» التي طُرحت ضمن فعاليات أسبوع الموضة الذي أقيم أخيراً في «ياس مول» في أبوظبي. قالت المزروعي: رأيت الإعلان صدفة في إحدى الصحف المحلية، بينما كنت أجهز لعرضي الخاص على «اللانجري» في لندن، فقررت المشاركة.

وأضافت: كان لدي الثقة بأنني سأفوز وبالفعل وصلت بعد شهرين إلى التصفيات النهائية، وتم اختياري من بين أفضل ثلاثة متسابقين.

تصاميم عصرية

شمسة المزروعي صاحبة علامة «بوندانة» تهتم بإبراز تفاصيل الزي الإماراتي بطريقة عصرية عن هذا قالت: باعتبار أني بنت الإمارات، وأحب تراث دولتنا أسعى دائماً أن لا تنسى الشابات من الجيل الجديد، زينا المحلي، ولهذا أحرص على تقديمه بطريقة عصرية تجعله جذاباً بالنسبة لهن. وأوضحت: الزي الإماراتي فضفاض عادة، إلا أني حرصت على تطوير قصاته، مع الإبقاء على التطريزات المحلية مثل «التلي» أو «المخور» مستخدمة قماش الدانتيل الفرنسي والحرائر، بألوان متنوعة.

ولم تقتصر تصاميم المزروعي على الفساتين بل تعتبر أول إماراتية تقدم تصاميم «اللانجري» عن هذا قالت: أحرص على الأسلوب الكلاسيكي، والفخامة التي تعتبر أكثر ما يميز تصاميمي في هذا المجال، وأعتمد لإبراز هذه الفخامة على القصات الغريبة، وقماش الدانتيل.

مشاركات

حصلت شمسة المزروعي من طيران الاتحاد، على رحلة وتذكرة دخول للمشاركة في فعاليات أسبوع نيويورك للموضة عن هذا قالت: أجهز للمشاركة في أسبوع الموضة في نيويورك الذي يعتبر فرصة جيدة لإبراز تصاميمي، وهو ما يجعلني فخورة بهذا الفوز. وأضافت: أحضر أيضاً للمشاركة في عرض أزياء في «مونت كارلو» وعرض آخر في قطر.

وأشارت إلى أن الفوز أهلها أيضاً للحصول على عرض مجموعتها في متجر تريانو الفاخر، وجلسة تصوير حصرية مقدمة من دار النشر «آي تي بي» في واحدة من مجلات الموضة الشهيرة التابعة لها.

نجاحات

نجاحات شمسة المزروعي تعتبر ثمرة مسيرة بدأتها مع التصميم خلال أيام دراستها الجامعية، عنها قالت: كنت متطوعة في الهلال الأحمر خلال دراستي الجامعية، وعند تنظيم المعارض الخيرية للمحتاجين، لاقت الأعمال اليدوية التي أنتجتها إقبالاً كبيراً. وأوضحت: من هنا بدأت العمل على التصميم. ورغم متابعتي الدراسة وحصولي على ماجستير إدارة أعمال، إلا أنني حرصت على التطوير من تصاميمي وأفكاري، وافتتحت «بوندانة» في العام 2001. وأضافت من خلال عملي ومشاركتي في العددي من المعارض وعروض الأزياء حققت ما أنا عليه.

إبداع

شمسة المزروعي عضو تنفيذي لسيدات أعمال أبوظبي من 2010 إلى 2015. حاصلة على جائزة أفضل مصممة إماراتية لسنة 2012 في Arab Woman Awards. ورئيسة لجنة «مبدعة» التي تعمل على تطوير المرأة الإماراتية عن طريق دعم المشاريع الصغيرة، وضعت المزروعي تصاميم عدة.

Email