أدوات متطورة صديقة للبيئة تعزّز متعتها

نزهات شتاء دبي.. رحلات ذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

سعي دبي لتكون المدينة الأذكى في العالم، ألهم شبابها أفكاراً نوعية وفائقة الكفاءة في شتى المجالات الحكومية والسياحية والاقتصادية والتجارية والتعليمية، ولكن بعضهم تفوق على نفسه ومنح الإمارة بريقاً استثنائياً في ميدان تنافسي جديد، عبر تحويل النزهات الشتائية التقليدية إلى رحلات ذكية، تعتمد على معدات وأدوات بتقنيات تكنولوجية متطورة آمنة وصديقة للبيئة ما يعزز متعة التخييم في البر والصيد والشواء.

حلول

يقول بدر محمد صعب، مؤسس بدر الإمارات لمعدات الصيد والرحلات والضيافة، لـ«البيان»: تسخّر دبي التكنولوجيا المتطورة والحديثة لتوفير أعلى مستويات الرفاهية وأجود الخدمات، كما تبتكر حلولاً ذكية للحفاظ على البيئة وعناصر الحياة.

وبما أننا مقبلون على فصل الشتاء الذي تكثر فيه رحلات الصيد والتخييم والشواء ونزهات البر، فهذا حفزني على البحث عن معدات ذكية ومبتكرة تعتمد على الكهرباء والبطاريات، وتكون ذات وظائف متعددة في آن، ولا تشكل خطراً على صحة الإنسان أو تهديداً للبيئة.

روتين

وتابع: نوفر نحو 8 أنواع للحطب و 15 نوعاً للفحم ونراعي أن كثيرين يستلذون بإشعال النار في رحلاتهم الشتائية وتحضير الشاي والقهوة على الجمر الملتهب، ولكن هذا الروتين يحرمهم من الاستمتاع بالطبيعة والجلسات العائلية والمشاركة في الأنشطة الخارجية وتحقيق أقصى استفادة نفسية من أجواء الشتاء.

فبدلاً من قضاء الوقت في تقليب أسياخ اللحم واستنشاق رائحة الفحم، تتيح الشواية الذكية بموزع الحركة تحريك الأسياخ بطريقة دائرية تضمن نضوج الطعام وعدم احتراقه، دون الحاجة إلى المراقبة المباشرة. وليس هذا وحسب، فبدلاً من استخدام السكين لتقطيع البطيخ بشكل تقليدي، يمكن الاعتماد على قطاعة البطيخ المضادة للصدأ .

والتي تحتوي نهاياتها على أسلاك رفيعة، وبمجرد ضغطها لأسفل داخل البطيخة ثم رفعها نحصل على قطع بطيخ متساوية وذات شكل واحد.

دلّة

أما بالنسبة للقهوة والشاي، فيمكن تحضيرهما بالدلة الذكية، التي تضمن المذاق الأصيل والطعم المميز بأقل وقت وجهد، لاسيما الدلة المصنوعة من مادة البولي بروبيلين المقاومة للحرارة، وتمتاز بخاصية الأمان عند التشغيل بدون سوائل وإقفال تلقائي عند الانتهاء، كما إنها سهلة التنظيف، ولا تتطلب مراقبة أو متابعة، لكونها تصدر تنبيهات صوتية لإضافة المقادير وتخبرك بأن القهوة أصبحت جاهزة لاحتسائها.

محفظة

وأضاف: المحفظة الذكية من بين المعدات التي تحظى بإقبال كبير، كونها مصممة لملء الفجوة بين مقعد السيارة ووحدة التحكم، ومع استخدامها ستصبح النقود المعدنية وبطاقات الائتمان والهواتف في متناول اليد بكل سهولة، بدلاً من تبعثرها في أرجاء السيارة وقضاء الوقت في البحث عنها، عند القيادة في الصحراء.

وحول مناقل الشوي الذكية، قال: وداعاً للفحم والحطب وأساليب إشعال النار التقليدية، فمناقل الشوي الذكية كهربائية وتعمل بخاصية اللمس، كما إنها أكثر أماناً للأطفال.

غروب الشمس

وبسؤاله عن مدى الإقبال على معدات الرحلات الشتائية الذكية، أوضح بدر أن أفكار الأثرياء وأذواقهم الشخصية ألهمته بشكل كبير، وقال: تلقيت طلبات كثيرة بخصوص توفير معدات ذكية للصيد والرحلات والضيافة، نظراً لمزاياها الصحية والبيئية.

وقد طلبت مني إحدى سيدات الأعمال الأجنبيات توفير خيمة تراثية ذكية بكامل معداتها لقضاء ليلة في صحراء دبي، بهدف الاستمتاع بمنظر غروب الشمس، تجاوزت تكلفتها نصف مليون درهم.

Email