أحدث شخصيات رسام الكوميكس ستان لي

«نيترون» ينضم إلى الأبطال الخارقين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أن تذكر رسام الكوميكس الأميركي ستان لي، فلا بد أن تتذكر قائمته الطويلة من شخصيات الكوميكس التي ابتكرها، بدءاً من »سبايدرمان« وليس انتهاءً بشخصية »هالك« (الرجل الأخضر).

وما بينهما وقفت شخصيات عدة لعبت دوراً مهماً في تشغيل استوديوهات مارفيل، ورفع نسبة أرباحها على شباك التذاكر العالمي، التي شكلت هذه الشخصيات سبباً رئيسياً فيها. ستان لي والذي يعد حالياً من أشهر رسامي الكوميكس على مستوى العالم، آثر أخيراً إضافة شخصية جديدة إلى قائمته، أطلق عليها اسم »نيترون« (Nitron) يتوقع أن يكون لها حضور لافت على شاشات السينما.

، وأوراق مجلات الكوميكس، لا سيما وأن »نيترون« يأتي بعد انتهاء ستان لي من إطلاق بطله الخارق الهندي »شقرا« (Chakra)، بالإضافة إلى مساعدته بتقديم بعض الخدمات للمسلسل البريطاني »لاكي مان«.

ذكاء عال

مشروع ستان لي الجديد، والذي كشف عن بعض من تفاصيله خلال معرض سان دييغو للكوميكس، يتوقع أن يكون له مستقبل كبير على شاشات السينما، وفقاً لما ذكرته مجلة »فارايتي« التي أوردت في تقرير لها، أن شخصية »نيترون« ستكون من الشخصيات الغريبة التي تتمتع بذكاء عال، وأنها كناية عن شخصيات تعرف باسم »نيترونيانز« وهي تعيش سراً بين البشر..

وأشارت المجلة إلى أن ستان لي يعمل على المشروع بالتعاون مع كيا مورغان، والمنتج مايكل بينارويا. وقالت إن المشروع سيبدأ على شكل سلسلة كتب كوميكس، على أن تتوسع نحو السينما والتلفزيون بفضل تمويل من شركة »أفلام بيانورا« التي خصصت للمشروع ميزانية بقيمة 50 مليون دولار لأغراض بدء التطوير والإنتاج.

كما أشارت المجلة إلى أن مورغان وبينارويا شاركا في كتابة سلسلة كتب »نيترون«، والتي سيبدأ إصدارها في يناير المقبل، عن دار نشر بينارويا، على أن تتكون السلسلة من 6 مجلدات ستصدر بشكل شهري.

تفاعل

ورغم ما ذكرته »فارايتي« إلا أن الملامح الكاملة للشخصية الجديدة وشكلها النهائي، لم تظهر بعد للعيان، فيما توقعت تقارير أخرى أن يتمكن »نيترون« من السيطرة على الشاشة بعد تحويله إلى السينما على غرار شخصيات ستان لي القديمة..

وذلك وفقاً لموقع »سينما بلند« الذي قال: قد يكون الوقت مبكراً للحكم على طبيعة شخصية »نيترون« الجديدة وتفاعل الجمهور معها على شاشات السينما، لذا علينا الانتظار أولاً للاطلاع على ما طبيعة ما ستقدمه كتب الكوميكس عن هذه الشخصية، لنبدأ بالحكم على قدرتها في التألق على شاشات السينما، في ظل سيطرة مارفيل ودي سي على عالم الأبطال الخوارق.

نشاط كامل

مواقع السينما، لم تتجاهل في تقاريرها ما يتمتع به ستان لي من حيوية عالية رغم أنه يقترب من عقده الـ 90، ففي تقرير له، ذكر موقع »سينما بلند« أن »ستان لي لا يزال يتمتع بكامل نشاطه، وأنه لا يزال قادراً على العمل في مشاريع مختلفة«.

وقال: »لا ننكر بأن ستان لي استطاع أن يخلق علامته التجارية الخاصة التي سحر بها الجميع، ورغم أن إطلالاته بدت قليلة خلال السنوات الأخيرة، إلا أنه من الجيد أن نرى شغفه وقدرته على خلق شخصيات الكوميكس الجديدة، التي يمنح من خلالها الجمهور فرصة الاستمتاع بما يقدمه«.

Email