أزياء

تصاميم غير مألوفة على منصات الموضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعلق قلب المرأة بالتميز، يضاعف التحدي أمام المصممين لابتكار قصات جديدة واستخدام خامات غير مألوفة، ويجعل من إشرافهم على إطلالات النجمات وعارضات الأزياء مهمة صعبة، ويبدو أن شغف المرأة بمواكبة الموضة ومنصات الأزياء العالمية، يعزز جموح المصممين نحو التصاميم والقصات والألوان غير المألوفة والغريبة، وقد اخترنا لكم بعض الأزياء التي كانت حديث أهل الموضة خلال الأسابيع الماضية.

غزال «كان»

ظهرت مصممة الأزياء لاريسا كاتز على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي، مرتدية فستاناً ذهبياً، يتكون من قبعة رأس وفستان مستوحى من الغزلان بخامته الغريبة، ما جعلها محط أنظار المصورين.

سيارات ملونة

من ناحية أخرى، قدم المصممون في أسبوع الموضة الأسترالي أفكاراً جديدة تجلت في طبعات غير مألوفة على الملابس، حيث اعتمدت إحدى التشكيلات على طبعات السيارات الملونة بالكامل، وتم تنسيق هذه الإطلالات المختلفة مع أحذية رياضية.

طبعات فضائية

وشهد أسبوع »مرسيدس بنز« للموضة، عودة خطوط الموضة القديمة إلى الواجهة العصرية بقوة، مستمدة جاذبيتها وأبعادها الحالمة من فترتي الستينات والسبعينات التي كانت مصدر إلهام لعدد كبير من المصممين.

كما قدم عدد من المصممين أسلوباً جديداً في الحفاظ على البيئة لم يتعمد على إعادة تدوير خامات من البيئة، بل تبخترت العارضات بحقائب يد وفساتين حريرية وقطنية أنيقة تتضمن طبعات فضائية ملونة.

ريش ملون

أيضاً تخلل أسبوع »مرسيدس بنز« للموضة، عرض فساتين مصنوعة من الريش الملون بالكامل، والمصنوعة بطريقة متقنة من أقمشة تتميز بتركيبة غنية من الألوان التي تعكس العصر الذهبي للستينات، في خطوة لتشجيع عاشقات الموضة على تقبل هذه الموضة الصارخة ومواكبتها، لاسيما أن الألوان الزاهية تتماشى وموسم الصيف، ولتذكير محبات التغيير والتجديد بأن إضافة بعض اللمسات قد تحدث فرقاً في الإطلالة.

ملابس صيفية للأطفال الرضّع

أطلق بوتيك »سميتن« مجموعة من الملابس الصيفية الخاصة بالأطفال الرضّع، التي توازن بين الموضة والشمولية والأناقة والراحة وإمكانية تهوية البشرة، لاسيما أنها مُصممة بأكتاف مطاطية وقابلة للاتساع، وأقمشة قطنية مزدانة بنقوش أنيقة وجذابة على شكل ورود صغيرة أو لمنح الطفل أقصى درجات الراحة والمرونة والجاذبية.دبي- البيان

ماكياج معدني

في إطار الارتقاء بعالم مستحضرات التجميل إلى مستوى جديد من الفخامة والترف، قدمت العلامة الباريسية Les Diamants Bleus، خلال معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016، تقديم مسحوق معدني يضفي شكلاً ناعماً وفاخراً على البشرة، لا سيما أنه مصنوع من أحجار كريمة مثل الياقوت، الجمثت، التورمالين، اليشم والعنبر، ويقدم بتشكيلة من العلب المطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً.

ساعة فاخرة

طرحت دار »كوروم« السويسرية، ساعة حصرية فاخرة من الذهب الأحمر المرصع، ومستوحاة من جسر جولدن جايت الشهير في سان فرانسيسكو، ضمن تآلف يجمع بين الميكانيكا الدقيقة المتطورة والهندسة المعمارية، وتتوفر الساعة بالذهب الأحمر بعيار 18 قيراطاً، وهناك نسخة مرصعة بـ 84 ماسة، إضافة إلى أنها مزينة بسوار من جلد التمساح.

لمسة جاذبية

تقدم علامة »بي يو« عبر متاجر لايف ستايل، تشكيلتها الجديدة من مستحضرات العضوية والطبيعية تماماً للحفاظ على نضارة البشرة، ومنها مستحضرات تحديد الحواجب، والماسكارا، وطلاء الأظفار، إلى جانب أحمر الشفاه ذي الجودة العالية، أساسيات المكياج مثل كريم الأساس والباودر، ودون الإغفال أحمر الخدود واللمسة الجذابة التي يوفرها البرونزر ما يعزز أناقة الإطلالة.

Email