ألوان متعددة تعكس حشمة ورقياً

تشكيلة مريم الشيباني مفردات شرقية للمرأة الخليجية

■ مريم تتوسط عارضتي أزياء في «شيك ليدي» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

مفردات جمالية، متعددة الألوان تبرزأنوثة المرأة، من خلال نِسَب وأطوال مختلفة من القصات والأقمشة التي تتطاير متمازجة مع عطر الحدائق، وبخطوط متميزة، قدمت سفيرة الأناقة المصممة الإماراتية مريم الشيباني عرضاً للأزياء في معرض «شيك ليدي» بالشارقة أخيراً، مزجت فيه أبعاداً ثقافية مختلفة، معانقة أشعة الشمس باستخدامها ألواناً تناسب ذوق السيدة الخليجية.

«البيان» التقتها للحديث عن تشكيلتها «رمضان ومواسم الأعياد» من جلابيات وعبايات تناسب مختلف الأذواق وتعبر عن الحشمة والرقي في آن.

قصات مناسبة

وعن الألوان المستخدمة من خلال عرض الأزياء فهي الألوان المتمازجة مع الطبيعة مثل الازرق بدرجاته السماوي والنيلي، البرتقالي المصفر والفوشيا والأخضر والبيج، إضافة إلى مزيج من الأقمشة المطبوعة، وبتفاصيل زخرفية مشغولة بطريقه فاخرة وبحوار أنيق بين الأقمشة وتمازجها مع بعضها البعض لتحملنا بتصاميمها إلى بلاد السند..

والتي طغت على المجموعة المزخرفة بألوان الذهبي والفضي المطفي، وبقصات مناسبة للحياه السريعة والعملية. وعن تفاصيل الجلابيات تقول الشيباني: إنها أعدت الجلابيات العالية الخصر والتي تبرز الخصر بحزام مكمل للقطعة، وبطابع شرقي محتشم ذات أكمام، إضافة إلى عبايات ورداءات ملونة لمجموعة «رمضان ومواسم الأعياد»..

كما استخدمت خامات منوعة بين الشيفون والحريروالكريب وأقمشة ممزوجة مع بعضها البعض بطبعات مشبعة بالحيوية، وأناقة هادئة ذات أساليب مختلفة تجيدها المصممة التي كونت علاقة خيالية بين الأقمشة والعين والخيال.

وتضم المجموعة باقة من 35 قطعة ذات القطع المنفردة من الرداءات والجلابيات، مع 20 قطعة من العبايات تخاطب بها فئات شبابيه متفائلة، ونجحت في منحها الجاذبية والتميز مع الالتزام بروح القيم الأصيلة التي عهدناها في خط مريم الشيباني.

تمازج الألوان

وفيما يتعلق بالتصاميم فقد استوحيت من قصص أو روايات تعبر عن ثقافات معينة، وتضيف: نأخذ ما هو قريب لأذواق المرأة الخليجية، من بلاد السند من معالمها التاريخية من حيث تمازج الألوان والأقمشة مع بعضها البعض، ومن ناحية الجلابيات تم اعتماد القصات المريحة والتي تبرز الطابع الأنثوي الذي يعطي القوام تناسقا ورقيا وجرأة..

حيث تكون الأكمام مريحة وتبرز الجزء العلوي وتحدد الخصر بحزام. وعن تصميم العبايات فيعتمد على التصاميم الواسعة وبخليط عملي في القصات التي أيضا تناسب موسم السفر. أما الرداءات او ما يسمى بالبشت فقد حافظنا على قصَات خاصة بعلامتنا التجارية ماس كوتور المعتمدة على الألوان الترابية والنارية والدخانية والتمازج في ما بينها وبخطوط طولية القصات تعبر عن حشمة وحرية المرأة.

Email