في استطلاع « البيان » حول ما يرغب أهل الفن والإعلام بمشاهدته في رمضان:

عادل إمام وسعاد عبد الله على عرش الدراما

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجتمع العائلة في رمضان حول المائدة، وتدير مؤشر التلفاز على العمل الدرامي الذي ترغب في متابعته، والقائمة تطول بعدد هذه المسلسلات، التي تتنوع بين الأعمال الخليجية والمصرية واللبنانية والسورية، وأحياناً يجلس المشاهد حائراً أمام هذا العدد من الأعمال التي تنافس بعضها بعضاً.

في استطلاع استباقي، سألت »البيان« عدداً من نجوم الفن والإعلام عن المسلسلات والأبطال الذين يرغبون مشاهدتهم في رمضان، فكان الزعيم، عادل إمام، وسعاد عبد الله في الصدارة.

الأفضل في عيونهم

يفضل الفنان عبد الله بالخير متابعة الأعمال الكوميدية التي تضفي البهجة على النفس، فهو يرى أن العالم العربي يعاني كثيراً من المشاكل والقضايا المحزنة، لذلك، من الجميل أن توجد أعمال تخرجنا من دائرة الضيق والتوتر، وترسم بسمة في قلوبنا، وليس هناك أفضل من الفنان عادل إمام ومسلسله القادم »مأمون وشركاه«، على حد قوله، لكي يجعل المشاهد العربي يعيش أجواءً من الكوميديا الهادفة.

بالخير، يفضل تناول المأكولات الصحية في رمضان، على الرغم من أن المائدة تكون مليئة بمختلف الأطباق، ولكنه يفضل صدور الدجاج التي يتم تحضيرها بطريقة صحية بعيداً عن الدهون.

ساق البامبو

بينما يتابع الفنان عبد الله الرويشد، أعمال الفنانة سعاد عبد الله، وهو في انتظار مسلسها الجديد »ساق البامبو« الذي سيعرض في رمضان المقبل، أما على المستوى العربي، فهو من متابعين الفنانة نيللي كريم، مشيراً إلى أن دخول نجمات الغناء، أمثال هيفاء وهبي وميريام فارس، إلى الدراما، يعد خطوة جريئة.

حنين إلى اللمّة

تؤكد شذى حسون، أنها من عشاق الفنان عادل إمام، وتنتظر مشاهدة أعماله في رمضان، كذلك الفنانة غادة عبد الرازق، التي ترى أنها ممثلة من الطراز الأول. رمضان بالنسبة إلى حسون، يعني »اللمّة«، لذا، فإنها تدعو أصدقاءها إلى الإفطار، لأنها لا تحب قضاء أيام الشهر الكريم بمفردها، موضحة أنه شهر العبادة والروحانيات والتقرب إلى الله، والحياة لها مذاق مختلف في هذا الشهر الفضيل، فهو شهر الدفء الأسري، وفيه الناس يتحابون.

موعد مع "البارود"

ينتظر الإعلامي حامد بن كرم، مسلسل »غمز البارود«، حيث إنه أعجب بقصته، وبعنوان العمل، لأن يحمل معنى إماراتياً، مشيراً إلى أنه لا يتابع عملاً درامياً على أساس أبطاله، وإنما القصة هي التي تجذبه في المقام الأول، فهناك أعمال لنجوم كبار لا تكون على المستوى المطلوب، والعكس صحيح، فهناك أعمال لنجوم جدد، ولكنها تحمل عمقاً كبيراً.

قدسية الشهر

يؤكد الإعلامي أحمد بن ماجد، أن غالبية الدراما التي تعرض في رمضان، لا تناسب قدسية الشهر الكريم، سواء من ناحية القصة أو الملابس التي يرتديها الأبطال، فأسماء المسلسلات مفجعة، والأخرى التاريخية، إن وجدت، يكثر فيها المغالطات، حتى النجوم الكبار.

لا يقدمون أعمالاً تليق بأسمائهم. ويضيف بن ماجد: أتمنى أن أجد هذا العام أعمالاً مميزة، تستحق بالفعل المشاهدة، كالأعمال الكوميدية الهادفة، والأخرى التي تلقي الضوء على العادات والتقاليد ودور الأسرة في رقي المجتمع.

رسالة مجتمعية

حينما يرغب الإعلامي محمد حمدي في مشاهدة أعمال تحمل صبغة كوميدية، لا يجد أمامه أفضل من الفنان عادل إمام، لكي يعطي له جرعة من الضحك المكثف، أما إذا أراد مشاهدة مسلسل اجتماعي، فإنه يحرص على مشاهدة أعمال الفنانة سعاد عبد الله، لأن بين طياتها تجد رسالة موجهة للمجتمع.

بالخير يفضّل الأعمال الكوميدية وحامد بن كرم في انتظار »غمز البارود«

شذى حسون ترى أن غادة عبد الرازق ممثلة من الطراز الأول

الرويشد يعتبر اقتحام المغنيات للدراما خطوة جريئة وأحمد بن ماجد يقاطع الدراما

Email