أزياء

ألق الربيع في تصاميم فدوى الباروني

ت + ت - الحجم الطبيعي

من وحي الاحتفال بالربيع وأجوائه المفعمة بدفء العلاقات، وألوانه البراقة التي تتميز بجاذبية خاصة وتضفي جواً من الألق والحيوية على إطلالتك، عكست تشكيلة ربيع وصيف 2016 للمصممة الليبية فدوى الباروني أجواء فرحة الربيع وتوهج الصيف، حيث دمجت المصممة الألوان الفرحة مع الأقمشة الناعمة..

وغابت الألوان الداكنة، في تصاميم تمزج الأصالة مع خطوط الموضة العالمية، وتتسم بالحشمة والأناقة، ولعبة القماش والتناغم الجريء للقصات والتصاميم التي تتسم بالترف والإثارة والألوان الحيوية التي تمنح المرأة إطلالة لافتة في كل المناسبات، أهم ما يميز المجموعة اللافتة.

»رشقات من الألوان« هو عنوان التشكيلة الفريدة للباروني، فكل قطعة تحكي حكاية مستلهمة من الطبيعة وانسيابها ومرونتها، من خلال تصميم فساتين طويلة أقرب منها إلى العبايات، تميزت بتفاصيلها وألوانها الزاهية التي تزين القصات مع لمسات من الغني والفخامة، في طاقات كامنة من الأنوثة تمنح من تختارها الثقة والحضور.

عن مجموعتها تقول الباروني: مجموعتي تفيض نعومة وجاذبية أنثوية، وتخاطب كل سيدة تسعى للتألق، تتميز بالقصات البسيطة، والألوان الربيعية المفعمة بالحيوية، والتي تناسب المرأة العصرية وركزت فيها على نوعية الأقمشة وانسيابها على الجسد، واخترت أقمشة فاخرة من الشيفون والحرير، أما الألوان فاخترت ألوان تنبض بالحياة مثل: الزهري الناعم والأزرق السماوي..

والأبيض الراقي والفوشيا الصارخ، بالإضافة إلي زهوة البرتقالي ونضارة البنفسجي، وجمعت فيها بين الأناقة والألوان المغرية والجريئة، أما النقشات والزخرفات فصممت وصنعت حصرياً للمجموعة التي أسعى فيها إلى تقديم المرأة بصورة خارجة عن المألوف في الأزياء الشرقية مرتدية أثواباً تتماشى مع أجواء الصيف بألوانه المبهجة، وتتسم بالراحة وتترجم ذوق المرأة العربية التي تبحث عن الأناقة في المقام الأول.

مصادر الإلهام في تصاميم الباروني من جمال الطبيعة بما فيها من عنفوان وألوان ساحرة. وعن التشكيلة الجديدة قالت: إنها مستوحاة من أعمال الرسام الأميركي الشهير جاكسون بولوك، وفنانين تجريديين آخرين، إضافة إلى روائع الطبيعة وأشكالها الخلابة التي توحي بانحناءات وجمال الورود.

فجاءت متناغمة ومكملة لتشكيلة تلون قامتك بأطياف متنوعة من الألوان لكي تحلقي مثل فراشة مضيئة مبتهجة، وتم تصوير التشكيلة في البراري بدبي، فكان المنظر الطبيعي الخلاب أروع خلفية لكل تصميم، وأنا سعيدة بتقديم مجموعتي الجديدة لربيع وصيف 2016 في دبي، المدينة المفضلة لدي والمشهورة بكونها قبلة لعالم الأزياء.

قوة الألوان مع المحافظة على الحشمة، أسلوب مازجت فيه الباروني بين جمال المرأة وانوثتها، واستطاعت أن توظف التطريزات الغنية بالأحجار لتظهر جمال الطبيعة بتفاصيلها الدقيقة..

وعلى نحو أنثوي مثير وبشكل يتلاءم مع كل تصميم، ويتماشى مع رؤيتها وخطها المعهود في الأناقة العصرية، كما تلمسنا جنوحاً نحو بساطة الخطوط وأناقة القصات الانسيابية، مفضلة أسلوب تصميم الثوب العربي الفضفاض الذي يلف قوام المرأة بترف وجمال كلاسيكي آسر يخطف الأنظار.

زخارف «الماكسيمالية»

في هذا الموسم نحتفل بعودة ظهور موضة »Maximalism« أو »الماكسيمالية«، إنها إتاحة الفرصة للجانب المختلف لدينا للانطلاق بحرية، وفتح الأبواب أمام الأفكار المبدعة، وتجربة الجديد في خياراتنا للموضة، فالتشكيلة الجديدة الملهمة في عرض أزياء »سبلاش« لموسم صيف 2016..

والذي أقيم مؤخراً تحت عنوان »Splash Fashion Xcess« تستوحي خطوطها من الألوان والزخارف والخامات المميزة، عبر مجموعتين فرعيتين ضمتهما تشكيلة الموسم هما Mod Maximalism وGrunge Maximalism نجحت في مزج عصري بين التصاميم العصرية الراقية، واللمسة المفرطة الماكسيمالية.

إطلالة مشرقة

صيحات كريستيان ديور الجديدة في عالم المكياج عبارة عن حديقة رائعة تتزين في الربيع بألوان براعم الورود الزاهية والزنابق، هذا الوصف أوحى لمدير الدار الإبداعي بيتر فيليبس بمجموعة مكياج ربيع 2016 والتي حملت عنوان »حدائق متوهجة« Glowing Gardens مجموعة فاخرة بألوان غنية نابضة بالحياة لإطلالة مشرقة.

الزهري الناعم

نفحات الورد الساحرة في قلب عطر Rose Couture الذي أطلقه مؤخراً المصمم الشهير إيلي صعب، تعطي إحساسا جديدا يخلف وراءه دوامة من الروائح التي تأسر القلب والعقل، عطر لا يقاوم يجسد السحر والجاذبية بدرجات اللون الزهري المفعم بالأنوثة الناعمة.

الأصفر الكناري

لن تحتاري كثيراً في اختيار الصندل الأنسب لإطلالتك، »ستيف مادن« تمنحك خيارات واسعة من الصنادل العالية ذات الكعب الرفيع باللون الأصفر الكناري الجذاب لتعبري عن أناقتك وأسلوبك الفريد خلال الصيف، كما يمكنك تنسيق تلك الصنادل مع الجينز لإطلالة كاجوال أو فستان صيفي قصير، لتستمتعي بأجواء الصيف المرحة بأناقة تلفت الأنظار.

Email