ديكور

غرف الصغار تحلّق بخيالهم وأحلامهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

غرفة الطفل بألوانها المشرقة هي عالمه الخاص، وجنته الصغيرة التي ينعم فيها بالهدوء والراحة، ويقضي فيها أوقاته الرائعة في اللعب والمرح والدراسة، فهي الغرفة التي يطلق فيها العنان لخياله ليحلق في أحلامه الجميلة..

ومن الرائع التفنن بها والاهتمام فيها لينطلق فيها الطفل بأفكاره ومخيلته عالياً. وتشير مصممة الديكور ديمة الدرع إلى أن تصميم غرف الأطفال تعتمد على قواعد وأسس بغض النظر عن جمال الغرفة وأناقتها، فيجب الأخذ في الاعتبار أنها تلبي احتياجاته، وتعطي له شعوراً بالراحة والأمان من خلال التناغم في الاختيار بين السرير والأرضيات والستائر..

ولون الجدران وصولاً الى الإكسسوارات المناسبة للغرفة، ومع الاهتمام بتحديد عدد قطع الأثاث الواجب توافرها فيها والتي يحتاج إليها الطفل، ثم تأتي المرحلة الأهم وهي معرفة شخصية الطفل واهتماماته والصورة التي يرسمها في ذهنه حول ملامح غرفته، وانتقاء الألوان التي يفضلها، والشخصيات الكرتونية التي يحبها، فكلا الجنسين لهما خصائص ومميزات مختلفة فيما بينهم.

اختيار مثالي

ويعتبر ورق الجدران هو الاختيار المثالي لغرف نوم الأطفال. وتقول مصممة الديكور، إنه يضفي رونقاً عليها بسبب ألوانه المبهجة، ويعطي اتساعاً في الغرفة، واستخدامه سهل ولا يترك أي آثار كرائحة الدهان التي تسبب مشكلات صحية للأطفال لدى استنشاقه، أما إذا أردت اختيار طلاء بلون واحد للغرفة..

فالأفضل أن تكون من الألوان الفاتحة التي تبهج الصغار كالوردي أو الأزرق السماوي والابتعاد عن الألوان الغامقة، وبالنسبة لسرير الطفل من الأفضل أن يكون مريحاً ومنجداً بالكامل فهو آمن للطفل..

وخصوصاً الأولاد لأنهم كثيرو الحركة، أما البنات فيمكن أن يصمم لهن سرير أميرات باللون الزهري، وبأسلوب أسطوري يضفي سحراً وجمالاً على غرفة أميرتك الصغيرة، وتعتبر الأسرة ذات الطابقين هي الخيار الأمثل لغرف الأطفال ذات المساحات الضيقة.

وترى ديمة الدرع ان ستائر غرفة نوم الأطفال يفضل أن تكون بسيطة ومنسدلة بهدوء وألوانها جذابة تجذب انتباه الطفل، مع الابتعاد قدر الإمكان عن التصاميم الفاخرة بالكريستالات والثرية بالقصات المميزة، مشيرة إلى أنه يجب أن يراعى أن يكون السقف بسيطاً جداً ويحمل إنارة مخفية بيضاء.

وعن نوعية الأرضيات المفضلة لغرف الأطفال، ترى ديمة أن الباركـيه هو الأنسـب لأنه أكثر أماناً ويمنح الطفل الدفء في فصل الشتاء، ولا يساعد على الانزلاق، كما يمكن فرش سجادة ذات مساحة جيدة وألوان براقة، وتقول ديمة يمكن أن يُخصص مكان أو زاوية في الغرفة للعب الأطفال نظراً لأهميتها بالنسبة له، فهي تنمية ذكائه وقدراته الذهنية، وتعوده على النظام، بحيث يقوم بترتيب ألعابه بعد الانتهاء من اللعب ويضعها في صناديق مخصصة لها..

والتي تلائم ديكور المكان وألوانه، كما نستطيع أن نضع بعض الأدوات التعليمية والقرطاسيات التي تساعده على إظهار ما في ذهنه لإبراز موهبته، مع إضافة بعض الرفوف في غرفة الطفل ووضع جانب من صوره وذكرياته الجميلة في المدرسة أو مع أصدقائه في إطار جميل وجذاب.

رفاهية الجلوس

اخترنا لكم، جلسات جديدة بألوان حيوية من »مفروشات الحذيفة« مجموعة من التصاميم الحصرية من الكراسي المثالية للجلوس، والتي تعكس مظاهر الرفاهية التي يترجمها التصميم، فكل تصميم يحكي قصة عبر تفاصيله الرائعة من خلال المزيج الصاخب من الألوان الذي يضفي على المنزل لمسة عصرية، لا تترددوا في اختيار المناسب منها لملء منازلكم بلمسات خارجة عن المألوف ولتضفي عليها صبغة مفعمة باللون والحركة تجعلها مليئة بالإثارة ولافتة للأنظار.

لمسات عصرية

بساطة التصميم في الطاولات العصرية من متجر المفروشات »برغندي ديزاينز« فأحجامها المختلفة تسمح لأن تكون متعددة الاستخدام في أركان وغرف وزوايا المنزل، كما تجمع ين فخامة التصميم الكلاسيكي، والأسلوب العصري الملائم لكل منزل لا يتخلى عن الأناقة.

إضاءة راقية

يوفر متجر »حول الإمارات للمفروشات« للسيدة التي تعشق الفخامة المنزلية إمكانية انتقاء تشكيلة مميزة من مصابيح الإضاءة ذات التصاميم الأنيقة والألوان الراقية، والتي تضيف بريقاً ورونقاً متميزاً، وتشكل قطعة فنية فريدة داخل منزلك، وتمنحه الفخامة والجمال.

بريق الكريستال

إذا كنت تبحثين عن إضافة جديدة إلى منزلك تمنحه جمالاً وأناقة عصرية، فبريق الكريستال يمنح المنزل قيمة ثرية بتفاصيل تحاكي مفهوم الفخامة، فانتقاء بعض فازات الكريستال البراقة التي تتميز بالبساطة والنعومة تعتبر الرتوش النهائية التي تبرز تفاصيل المكان، وتضفي عليه أناقة وتظهر لمسة وذوق سيدة المنزل.

Email