معرضه المبتكر في أبوظبي يكشف عن أكبر كاميرا للتصوير الفوري

الفرنسي باتريك أموري يحتفي برمزية الصقر الإماراتي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الفنان الفرنسي باتريك أموري أخيراً معرضاً فنياً فريداً من نوعه بعنوان «Experience Totem»، تتوزع أعماله الفنية في أماكن عدة من مبنى المكاتب التابع للمنطقة الإعلامية twofour54 بأبوظبي، ومن ضمنها الاستديو الخاص بالفنان الذي يحتوي على أضخم كاميرا للتصوير الفوري في العالم.

الصقر الإماراتي

ويركّز المعرض على عمل جديد أنجزه الفنان العالمي يجسّد الصقر الإماراتي الذي يمثل قيمة رمزية كبيرة لدولة الإمارات، حيث تم تصميمه بطريقة مبتكرة باستخدام ثلاثة ألواح زجاجية مثبتة على الرخام الأبيض وتحمل كل واحدة منها صورة فوتوغرافية لجزء من الصقر، وتشكل بمجموعها صورة صقر كامل من الأمام والخلف، وقد بلغ ارتفاع هذا العمل الفني 4.3 أمتار وعرضه ثلاثة أمتار، ووزنه 2،700 كغ.

وقد احتوى المعرض الممتد حتى 21 مايو المقبل، أيضاً على أكبر كاميرا للتصوير الفوري في العالم، صممها باتريك أموري من خشب شجرة زيتون يبلغ عمرها 150 عاماً. ويصل ارتفاع الكاميرا إلى 2.20 متراً وطولها إلى مترين، وتنتج صوراً فريدة من نوعها يبلغ قياسها 60x90 سنتيمتراً تتم طباعتها بشكل فوري في غضون دقيقتين فقط.

انطباعات متباينة

وفي تصريح خاص لـ «البيان»، أبدى الفنان الفرنسي سعادته بإقامة هذا المعرض الذي يقدم فيه مجموعة من التجارب والمشاريع الفنية المبتكرة والفريدة من نوعها، وأكد أن ما يميز المعرض الجديد هو وجود العمل الفني الذي يرمز إلى الصقر والذي استغرق العمل عليه والإعداد له ما يقارب 5 سنوات. وأشار إلى أن هذا المشروع يعطي تصوراً جديداً عن هذا الطائر من جهتين مختلفتين، ويولّد انطباعات وآراء متباينة حول اللقطات الفوتوغرافية المختارة له.

كنوز الحياة

يذكر أن أموري قد بدأ رحلته عمله في دولة الإمارات عام 2011 حيث يواصل إبداعه الفني في استديو احترافي أسسه منذ ذلك الحين، ويعرض فيه نماذج من أعماله الفنية السابقة، مثل مشروع «كنوز الحياة الإنسانية» الذي كانت نسخته الأولى بعنوان «كنوز الحياة في كينيا» وعُرضت في المتحف الوطني في كينيا.

ومن بين أعماله الأخرى «كرة القدم من أجل السلام» الذي عرض في مدينة مانشستر الإنجليزية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في بريطانيا ويضم عدداً من الصور الفوتوغرافية للاعبي كرة قدم مشهورين مثل كريستانو رونالدو وتيري هنري. وكذلك بعض الصور من جلسة تصوير له مع عارضة الأزياء الشهيرة ناتاليا فوديانوفا أقيمت في مقر شركة «كريستيز» في لندن.

Email