«شوكولا سادة» السيناريو الأفضل في مهرجان أميركية دبي

«التحطم» أفضل فيلم روائي في «السرد الإبداعي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الفيلم الإسباني «التحطم»- Disintegration بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان «السرد الإبداعي» لأفلام الطلبة الذي نظمته كليّة محمّد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي، واختتمت فعالياته الثلاثاء الماضي.

وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي، فيلم «آثار غياب»- Traces of Absence من إخراج أنّا مونراس زولر من إسبانيا، في حين نال جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، فيلم «الكاوبوي لاند»- CowBoyLand من إخراج ديفيد ستمف من سلوفاكيا.

وحصد فيلم «شوكولا سادة»- Plain Chocolate جائزة أفضل سيناريو، وهو من كتابة طلبة محمد بن راشد للإعلام: دانيا موسى، وسماح سريسي، وتسنيم السيّد. أما جائزة اختيار الجمهور فكانت لفيلم Under the Robes من إخراج ميشيل زرازير من لبنان.

وعلّق زرازير على فوزه: «سعيد جداً بمغادرتي دبي وأنا حاصل على هذه الجائزة المهمة، خاصة أنني شاركت بهذا الفيلم في ستة مهرجانات، وقد حاز على جائزة في كل واحد منها». وأضاف: «التعامل مع شخصيات كبيرة بالسن في الفيلم كان ممتعاً جداً، لأنهم يضيفون شيئاً من العفوية في التمثيل، ما ينعكس على الأداء كله».

كما منحت هيئة التحكيم، خلال إعلانها النتائج النهائية، تنويهاً فخرياً للفيلمين الروائيين: «أليكس»- Alex من إخراج لورا جارسيا من إسبانيا، وفيلم «سكون»- Soukoun من إخراج كلارا قصيفي من لبنان. ومنحت كذلك تنويهاً فخرياً للفيلم الوثائقي «تاء مربوطة»- Ta Marbouta من إخراج طالبة كلية محمد بن راشد للإعلام، ابتهال بختي.

صداقات جديدة

وحضر الحفل الختامي مساعدة عميد كليّة محمّد بن راشد للإعلام، الدكتورة كارول مفرج، وأعضاء لجنة التحكيم، ومجموعة من صناع الأفلام القادمين من كل أنحاء العالم، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية والإداريّة في الجامعة والطلبة، وحشد من محبي السينما.

واعتبرت رئيسة لجنة المهرجان المخرجة صوفي بطرس أنّ «الأفلام المنافسة كان لها صدى رائع بين الطلبة الزائرين والمقيمين وضيوف المهرجان»، لافتة إلى أنّ اختلاط الطلبة من جميع أنحاء العالم خلال عروض الأفلام وورشات العمل، التي صُممت خصيصا للمهرجان، أثمر صداقات جديدة وإمكانية التعاون في المشاريع المستقبلية.

وشهد المهرجان، على مدى 4 أيّام، عرض 55 فيلمًا من دول مختلفة.

نجاح باهر

قال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستديوهات: حقق مهرجان السرد الإبداعي في دورته الثالثة نجاحاً باهراً، ونحن سعداء جداً بشراكتنا مع الجامعة الأميركية لإطلاق هذه المبادرة المتميزة مرة أخرى هذا العام. وتم استعراض عدد كبير من المواهب من خلال الأفلام المشاركة في المهرجان .

Email