أحدث صيحات مطاعم دبي

وجبات تخاطب الزبائن وضيافة بروح الدعابة

■ أطقم ضيافة غير مألوفة بعبارات شعبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يعد نجاح أي مشروع في دبي مرتبطاً فقط بنوعية الفكرة وجودة التنفيذ، بل يُضاف إلى ذلك مقدار السعادة التي باستطاعته أن ينشرها في المجتمع، ويبدو ذلك جلياً من خلال بعض مطاعم دبي التي تفردت في إثارة إعجاب الجمهور، لما تقدمة من صيحات غير مسبوقة في عالم الضيافة، وقد رصدت «البيان»، وجبات تخاطب الزبائن، وضيافة بروح الدعابة، وديكورات من وحي الشارع والحياة الشعبية البسيطة.

اترك الهاتف

في محاولة لتشجيع التواصل المباشر بين الأفراد أثناء تناول الطعام، بدلاً من الصمت والتحديق بالمحمول، وبهدف وضع حد لتذمر البعض من برودة وجباتهم، قرر مطعم «برغر بايت» في جميرا، مخاطبة زبائنه عبر وجبات ترفع شعاراً طريفاً، وهو «اترك الهاتف.. واقضمني».

يقول المسؤول الإداري في المطعم، إيرك كارتاجينا لـ «البيان»: الانشغال بالهواتف المتحركة يحرم غالبية الزبائن من الاستمتاع بسخونة الطعام ولذة مكوناته، وبما أننا لا نستطيع منع الزبائن من استخدام هواتفهم المتحركة، فإننا نُنبهم شفهياً بكف النظر إلى شاشات هواتفهم بعد استلام وجباتهم، وكتابياً عبر حافظة الوجبة، لنخلي مسؤوليتنا في حال التذمر من برودتها لاحقاً، لا سيما أن الوجبات تحضر بشكل مباشر أمامهم في الهواء الطلق.

واستطرد: يتعاظم شأن الهواتف الذكية في حياتنا يوماً بعد يوم، وكما لها تأثيرات إيجابية من حيث سرعة التواصل والمعرفة، إلا أنها أصبحت تهدد العلاقات الاجتماعية، وانطلاقاً من ذلك، ارتأى المطعم تشجيع الجمهور على التواصل المباشر، على الأقل أثناء تناول الطعام.

دعابة

أما مطعم «أزكدنيا» في مركز «ميركاتو»، فتجتمع فيه عناصر المرح والدعابة، بدءاً من جدرانه المزينة بصور مشاهير الكوميديا والغناء، وعبارات مأخوذة من أشهر الأعمال السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، ومروراً بأطقم الضيافة غير المألوفة، والتي تحمل حِكماً مثل: «تغدى وتمدى وتعشى وتمشى»، وجملاً شعبية مثل: «يسلموا هالإيدين» وغيرها. والطريف في «أزكدنيا» أيضاً، هو رقم المطعم المطبوع على مناديل اليد الموجودة على الطاولة، في محاولة طريفة لترقيم الزبون.

Email