أمينة خليل: أتمنى تكرار العمل مع يسرا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استطاعت الفنانة المصرية أمينة خليل، في فترة قصيرة لم تتخط السنوات الخمس أن تقطع شوطًا كبيرًا في مشوارها الفني، مسجلة سلسلة أصبحت طويلة للغاية من الأعمال الجيدة دراميًا وسينمائيًا، التي أحدثها فيلم «خانة إليك» المطروح بدور العرض السينمائية حالياً.

وعن هذا الفيلم، تقول أمينة لـ«البيان»، إن تجربته مختلفة وجديدة عليها، تسجل من خلالها التعاون الأول مع المخرج أمير رمسيس مخرج وكاتب الرائعة السينمائية «بتوقيت القاهرة»، مؤكدة أنه لم ينتابها أي قلق من كونها الفتاة الوحيدة المشاركة في بطولة العمل، وسط خمسة فنانين ذكور على موهبة عالية جميعًا.

ولافتة إلى أنها رأت في ذلك تحديًا يجب أن تخوضه، مشيرة إلى أن نوعية الفيلم التي تميل إلى دراما الألغاز والإثارة كانت سببًا قويًا في موافقتها على تقديم العمل، خاصة أنها التجربة الأولى لها مع هذه النوعية.

نجوم كبار

الفنانة المصرية الشابة تعاونت خلال الفترة الأخيرة مع كبار الفنانين، الزعيم عادل إمام في مسلسل «صاحب السعادة»، والنجمة يسرا في مسلسل «شربات لوز»، إلى جانب أسماء أخرى، إلا أن المصادفة لم تمكنها حتى الآن من العمل مع كبار المخرجين، حيث إن معظم من عملت معهم من الإخراج كان أكبرهم نجل الزعيم المخرج رامي إمام.

وتوضح خليل في تلك الجزئية أنها لم تنتبه لهذه الملحوظة من قبل، فبالرغم من أن معظم المخرجين الذين تعاملت معهم من جيلها أو من أجيال مقاربة لها فإن موهبتهم الفنية تتحدث عن نفسها، وأشارت إلى أنهم من أفضل المخرجين المتواجدين على الساحة الفنية، لكنها أكدت أن ذلك لا يمنع رغبتها في التعاون مستقبلًا مع المخرجين العظام أمثال محمد خان، وداوود عبد السيد، لأن ذلك يكسب الفنان خبرة ونضجًا أكبر كلما تعامل مع مدارس إخراجية متنوعة ومختلفة.

كما أكدت أنها محظوظة في التعامل مع معظم النجوم الذين شاركتهم بطولة أعمالهم من قبل، وبالأخص يسرا، متمنية أن يتكرر ذلك التعاون، وكاشفة عن الفنانين الذين تتمنى العمل معهم، ومن بينهم القدير محمود حميدة، والنجمة التونسية هند صبري.

سينما ومسرح ودراما

أربعة أعمال درامية حققت نجاحًا مقبولاً، ولكن في المقابل قدمت أمينة تجارب سينمائية أكثر من حيث الكم، فهل ذلك بسبب ميلها إلى الشاشة الفضية أكثر؟! تجيب نافية ذلك، مؤكدة أنها لا تهتم بشكل كبير بالقالب الذي سيقدم من خلاله العمل ، فالمعيار دائمًا أمامها إن كان العمل الذي تقدمه جديد أم لا.

وهل سيبذل صناعه مجهودًا لإخراجه بالشكل الملائم أم لا، كاشفة أن القالب الذي تتمنى وتسعى لتقديمه في الفترة المقبلة هو المسرح، لأن العمل به يحمل الكثير من المتعة والاستمتاع، لافتة إلى أنها خلال فترة دراستها للتمثيل بالجامعة الأميركية قدمت أكثر من مشروع مسرحي، ولم تشعر بمتعة العمل نفسه إلا خلال انشغالها به.

منافسة وحلم

تؤكد امينة خليل أنها تضع لنفسها دائمًا أحلامًا قريبة وحينما تستطيع تحقيق حلم تعمل على ايجاد غيره، كاشفة أن حلمها القريب الآن هو الوصول إلى مرحلة تحمس المنتجين لان يتحمل اسمها مسؤولية مسلسل بأكمله، واصفة المنافسة بأنها مطلوبة ، واختارت الفنانة المصرية الأخرى دينا الشربيني كونها أكثر الفنانات إقناعًا لها من بين بنات جيلها.

Email