تأهل 40 طيراً إلى المراحل النهائية

التحدي عنوان رابع أيام «فخر الأجيال»

■ جانب من منافسات اليوم الرابع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد اليوم الرابع من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور (التلواح)، رياحاً عالية السرعة، فرضت نوعاً من التحدي على المشاركين في البطولة التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حتى الثاني عشر من الشهر الجاري.

وفي موقع البطولة التي تقام في منطقة الروية بدبي، أظهر الكثيرون من الصقارين قلقهم من الظرف غير المعتاد، لما له من تأثير على أداء طيورهم، وقد عمدت اللجنة المنظمة للبطولة إلى اتخاذ إجراءات عملية للحد من تأثير الرياح على مجريات الحدث.

وقال محمد عبدالله بن دلموك، مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «سعدنا بمشاركة ما يزيد على 500 متنافس في هذا اليوم في الفئات الأربع. وتقديراً من اللجنة المنظمة لحماستهم وإصرارهم على خوض غمار المنافسة على الرغم من سرعة الرياح، قمنا بدراسة الاتجاه الأمثل للسناح، لتفادي تأثير الرياح على تحليق الصقور».

تأهل

وأسفرت نتائج اليوم الرابع من البطولة عن تأهل 40 طيرا بصقارها الى الأدوار النهائية، ففي فئة «جير شاهين فرخ» للعامة نجح كل من حمد راشد بن غدير وحمدان سعيد جابر من التناوب على التأهل في المراكز الستة الأولى، حيث استحوذ حمد على الأول والخامس والسادس على التوالي، بينما تأهل حمدان في الثاني والثالث والرابع ..

،وكان التأهل في المرتبة السابعة من نصيب خالد ناصر الهاجري ، تلاه حمد أحمد الكندي ومحمد إبراهيم المحمود اللذين تأهلا في المرتبة الثامنة ، وفي التاسعة تأهل حمد جمعة الفلاسي ، وكان التأهل في المرتبة العاشرة مكرر من نصيب سعيد هلال المنصوري وخالد ناصر الهاجري .

نتائج

وفي فئة «بيور جير جرناس» للعامة تأهل حمد راشد بن غدير مرة أخرى وشاطره مروان أحمد الشيخ مجرن للمرتبة الأولى، تلاه حمدان سعيد جابر في المرتبة الثانية ، وفي الثالثة تأهل حامد محمد القبيسي ، وفي المرتبة الرابعة تأهل حميد عبدالله المري ، فأعقبه في الخامسة حمدان سعيد جابر، متقدماً على حمد راشد بن غدير الذي تأهل في السادسة ، بينما تأهل جمعة سيف المقعودي في المرتبة السابعة .منافسات

أما المتأهلون من فئة «بيور جير فرخ» للعامة فكان التأهل في المرتبة الأولى في منافسات هذه الفئة التي شهدت مشاركة 112 متسابقاً من نصيب فريق صقور دبي الذي سجل زمناً لافتاً قدره 18.163 ثانية، وتأهل في المركز الثاني محمد إبراهيم المحمود ، ثم عاود الكرّة فريق صقور دبي ليتأهل في الثالثة . وفي المرتبة الرابعة تأهل حمد راشد بن غدير ، تلاه حمدان سعيد جابر في الخامسة . أما راشد أحمد بن سلطان فتأهل في السادسة.

منافسات

سجلت المنافسات في فئة «جير شاهين جرناس» للعامة سبقاً ملحوظاً باستحواذ حمدان سعيد جابر على ستة من المراكز العشرة الأولى، وبعد أن ظهر جابر أحمد الكندي ليتأهل في الرابعة بزمن 19.405 ثانية، واصل حمدان تأهله في المرتبتين الخامسة والسادسة. وفي السابعة، تأهل مبارك مطر الخيلي ، تلاه خالد ناصر الهاجري ، ثم تأهل حميد راشد المنصوري في التاسعة ، قبل أن يظهر حمدان سعيد جابر من جديد ليتأهل في العاشرة.

Email