اليمني أسامة محبوب إلى نهائيات «فنان العرب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل المشترك اليمني أسامة محبوب إلى التصفيات النهائية من برنامج «محمد عبده وفنان العرب»، بعد منافسة قوية مع المشتركة بشاير بن هاشل من سلطنة عمان، ومشاركة النجمة المصرية آمال ماهر ضيفاً وعضو لجنة تحكيم في الحلقة التاسعة من البرنامج.

سكة السلامة

بعد انطلاق منافسات هذه الحلقة التي بثت مساء الأحد الماضي على شاشة قناة دبي الأولى وقناة سما دبي، قدمت آمال ماهر أغنيتها الأولى (سكة السلامة) لتنضم بعدها إلى أعضاء لجنة التحكيم وسط ترحيب عبدالله الرويشد وأصالة، وتبدأ أولى المنافسات، مع المشتركة الأولى ربا الحلبي من سوريا التي قدمت أغنية (حول يا غنام) من القدود الحلبية، في حين قدم المشترك أسامة محبوب من اليمن أغنية «ما أقدر والنبي أوعدك» لعبدالرب إدريس بأداء لافت، فيما نجحت المشتركة راوية الماديلي من المغرب في تقديم أغنية «قالوا لي العيد».

تصفيات نهائية

وقبل أن تعلن نتيجة المنافسة دعا أحمد ورؤى المشتركين الثلاثة إلى الصعود إلى خشبة المسرح، والوقوف على «ميزان الدرجات ومنصة الخطر»، لمعرفة من سيغادر منافسات هذه الحلقة، ووسط أجواء من الترقب تم الإعلان عن خروج المشتركة السورية التي نالت أقل نتيجة (41 درجة)، فيما بقي المشترك اليمني الذي نال أعلى نسبة تصويت (55 درجة) والمشتركة المغربية التي نالت (43 درجة).

وقدمت آمال ماهر ثاني أغنياتها، حيث تفاعل الجمهور مع أغنية (أنا حبيتك)، لتنطلق بعد ذلك الجولة الأخيرة من المنافسة بين المشتركين، مع المشتركة بشاير بن هاشل من سلطنة عمان في أغنية (أكثر من أول) لأحلام، قبل أن يتم دعوة المشترك اليمني والمشتركة المغربية إلى خشبة المسرح من جديد لمعرفة من سيغادر المنافسات ويهبط به «ميزان الدرجات» إلى الأسفل.

ومع نيل المشتركة العمانية (56 درجة) انحصرت منافسات هذه الحلقة بين أسامة محبوب من اليمن وبشاير بن هاشل من سلطنة عمان لتقديم إحدى أغاني فنان العرب والتأهل إلى المنافسات النهائية للفوز باللقب، حيث اختار أسامة أغنية (وينك يا درب المحبة).

واختارت بشاير أغنية (أواه يا قلبي)، قبل أن تقدم آمال ماهر ومحمد عبده «ديو» أغنية «بس لحظة»، وليحسم تصويت لجنة التحكيم النتيجة لصالح المشترك اليمني الذي نال (60 درجة)، في حين نالت المشتركة العمانية (54 درجة) من أصل (60 درجة) لكل من عبدالله الرويشد وأصالة نصري وآمال ماهر.

Email