شبكة قنوات دبي تواكب «يوم الشهيد» بتغطية مباشرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شبكة قنوات دبي عن مواكبتها وتغطيتها الإعلامية الشاملة لاحتفالات الدولة بيوم الشهيد والذي يصادف اليوم، عبر قنواتها التلفزيونية والإذاعية والرقمية وشبكة مراسليها على مدار اليوم، إلى جانب مجموعة من البرامج والأفلام الوثائقية والفواصل التلفزيونية والإذاعية الخاصة بهذه المناسبة.

وأكد أحمد سعيد المنصوري المدير العام للقنوات في مؤسسة دبي للإعلام، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفل للمرة الاولى بيوم من أيامها الوطنية التي ستبقى خالدة في سجل الزمن، مشيراً إلى أن «يوم الشهيد» مناسبة وطنية تحمل من المعاني الوطنية السامية الكثير..

في الوقت الذي يأتي هذا الاحتفال تنفيذاً لقرار سام من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، ولأنها تخص أبناء الوطن من أفراد القوات المسلحة، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن، وضحوا بأغلى ما يمتلكه الإنسان تلبية لنداء الواجب، في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة، داخل الدولة وخارجها.

مواكبة شاملة

وأشار علي عبيد الهاملي مدير مركز الأخبار، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يأخذ طابعاً خاصاً تمتزج فيه الوطنية بالفخر الذي يشعر به المواطن الإماراتي تجاه هؤلاء الشهداء الذين رفعوا اسم الوطن عالياً، وقدموا أرواحهم فداء للوطن، كي تظل رايته خفاقة في سماء المجد، وكي تبقى أرضه مصونة ومكانته عالية..

قائلاً إن مركز الأخبار التابع لشبكة قنوات دبي أعد برنامجاً حافلاً للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، حيث سيبدأ البث المفتوح لمركز الأخبار ابتداء من الساعة: 09:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 04:00 بتوقيت غرينتش، سيستضيف من خلاله مجموعة من الشخصيات الإماراتية والعربية، وعدداً من المسؤولين والأكاديميين وأعضاء المجلس الوطني والعسكريين والإعلاميين، في بث حي على الهواء مباشرة.

كما أعد مركز الأخبار مجموعة من التقارير والفقرات المصورة بتقنية «الهولو غرام»، وأجرى مراسلوه عدداً من اللقاءات مع أسر الشهداء، تسلط الضوء على الجوانب المضيئة في حياة الشهداء وأسرهم.

برامج خاصة

من جهة أخرى أعدت شبكة قنوات دبي مجموعة من البرامج الخاصة بهذه المناسبة، حيث سيقوم برنامج «البث المباشر» على قناة دبي الأولى وسما دبي وإذاعة نور دبي بمواكبة هذه المناسبة، كما سيقوم برنامج «الراوي» ببث حلقة وثائقية خاصة تحت عنوان «رموز العزة» من تقديم المؤرخ والمستشار جمال بن حويرب ستبث على قناة دبي الأولى وسما دبي وقناة نور دبي التلفزيونية، تسلط الضوء على الجانب الوطني والإنساني من خلال مقابلات أسر وأبناء الشهداء.

.. وإذاعة الأولى توحّد برامجها

أعلنت إذاعة الأولى، إحدى مبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن باقة من البرامج الحصرية والخاصة بمناسبة «يوم الشهيد»، بأثره العظيم في تجسيد البذل والعطاء والتضحية في سبيل هذا الوطن الغالي، كما خصت الإذاعة في برامجها وإنتاجها المواقف البطولية والشجاعة لشهداء الوطن.

وبهذه المناسبة، سوف يتم توحيد جميع برامج إذاعة الأولى تحت عنوان (ما بننسى تضحياتهم) إضافة إلى أن الإذاعة في هذا اليوم ستظهر بحله إنتاج جديدة تتماشى مع أهمية هذا اليوم، بجانب فواصل عدة منها: بروة شهيد، الصايح مثيوب، أنا عقب الخدمة الوطنية، كما سيتضمن البث قصائد محلية وطنية خاصة من كبار الشعراء مثل الشاعر سالم الزمر والشاعر سيف السعدي والشاعر الكعبي وغيرهم من شعراء الوطن.

وأعربت فاطمة عارف البناي عن تفاني فريق عمل إذاعة الأولى في مواكبة الأحداث بالدولة وقالت : يوم الشهيد أضحى من أهم المناسبات على أجندة الإذاعة وقد حرصنا على تهيئة بث موحد وبرامج تتماشى مع هذه المناسبة السامية، واضعين بالاعتبار حقيقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعيش مرحلة تاريخية فارقة في التلاحم الوطني، كما أننا حرصنا على تسليط الضوء على أسر الشهداء والتأكيد على قيم الولاء والانتماء والتضحية لأبناء الإمارات التي توارثوها من الآباء والأجداد.

Email