فاليري أبو شقرا على عرش الجمال اللبناني

Ⅶ فاليري أبو شقرا تتوسط متسابقات ملكة جمال لبنان 2015 | أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

في حفل نظّمته شاشة «المؤسّسة الوطنية للإرسال» LBC في أروقة كازينو لبنان «جونية - شمال لبنان»، أخيراً بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانيّة، حصدت فاليري أبو شقرا لقب ملكة جمال لبنان للعام 2015، فيما تعادلت نتيجة كل من سنتيا صموئيل وجوسلين مصلح، لتحصدا لقب الوصيفة الأولى.

أما نور نصرالله، فنالت لقب الوصيفة الثالثة، في حين جرى تتويج ماريا طنوس وصيفةً رابعة. علماً أنه، وفي سابقة هي الأولى من بدء تنظيم هذا الحفل منذ 20 عاماً، يتمّ اختيار وصيفتين في المركز الأول، نتيجة التعادل في أصوات اللجنة التحكيميّة، وذلك من دون انتخاب وصيفة ثانية.

لوحات إستعراضيّة

وكان الفنان راغب علامة أحيا الحفل، الذي قدّمته الإعلامية ديما صادق، في إطلالتين غنائيتين، تخلّلتهما لوحات إستعراضيّة كشفت عن جميلات لبنان الـ14 المشاركات من مختلف المناطق اللبنانية، واللواتي خضعْن أمام لجنة التحكيم لامتحان الطلّة والجمال، إضافة الى الأسئلة التي تمحورت حول قضايا سياسية واجتماعية آنية، منها الحراك المدني، وأصوات الشارع المطالبة بالتغيير وإنجاز إستحقاق رئاسة الجمهورية.. وبعد الإجابة عن السؤال الموحّد، وهو: أيّ مطلب، كملكة جمال، أنتِ مستعدّة إلى تبنّيه والنزول إلى الشارع من أجله؟، وعلى وقع «للصبية الملكة تاج وصولجان» لمنصور الرحباني، جرى تتويج فاليري أبو شقرا على عرش الجمال اللبناني للعام 2015، خلفاً للملكة السابقة سالي جريج.

وفي أول تعليق لها بعد تتويجها، عبّرت أبو شقرا عن فرحتها بالقول: شعوري لا يوصف، متمنية أن يكون تتويجها مناسبة لخدمة بلدها.

الى ذلك، تجدر الإشارة الى أن «كازينو لبنان» كان شهد في 6 سبتمبر الفائت حفل انتخاب ملك جمال لبنان للعام 2015.. وجاء اللقب، الذي تبارى عليه 18 شاباً من مختلف المناطق اللبنانية، من نصيب فريد مطر 25 عاماً، وهو من منطقة الناعمة (قضاء الشوف- جبل لبنان)، حاصل على شهادة في المحاسبة ويعمل حالياً مسؤول مبيعات في شركة شحن لبنانيّة. وقد حصل مطر، الى جانب اللقب، على جائزة قدرها 50 ألف دولار.

Email