هند صبري تعترف بغرورها .. وأروى لا تشعر بالنجومية

لعنة الشهرة تصيب نجمات الفن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يصعد الفنان نحو سُلم المجد والشهرة، ليجد نفسه محاطاً بالأضواء والمعجبين، وصوره على صفحات الجرائد والمجلات، والجمهور ينادي باسمه في الشوارع، وأحواله المادية بدورها تتحسن إلى الأفضل، ووسط هذا التغيير، يصيب بعض النجوم جنون الشهرة والمال، لنلمس تغيراً واضحاً في شخصياتهم وتعاملهم مع الآخرين، ليكونوا جزءاً من دوامة الغرور، والبعض الآخر يحاول التوازن وعدم الانصياع وراء هذه الدوامة، التي قد تطيح بمستقبله الفني.

داء الغرور

الشهرة لم تكن تعني شيئاً لنبيلة عبيد، فكل ما كان يشغل تفكيرها، هو إثبات قدراتها التمثيلية وتحقق حلمها، حيث لم ينل منها داء الغرور أو العظمة، وهي في قمة شهرتها. عبيد لديها قناعة أن الفنان الذي يصيبه جنون الشهرة والمال، لن يستمر طويلاً، وسيسقط سريعاً، مشيرة إلى أنها تعيش حياتها ببساطة، فإذا كان لديها تصوير، فيومها بالكامل تقضيه في الاستوديو، أما في الأيام العادية، فهي تحرص على متابعة الأخبار، وما يدور في العالم العربي من أحداث.

عفوية لا تتغير

لم تولد أروى في أسرة محرومة لكي يصيبها جنون المال، على حد قولها، أما الشهرة، فهي تشعر دائماً بأنها ليست مشهورة، وتتصرف على طبيعتها وعفويتها، فالمجال الفني لم يغيرها، فهي لا تزال تلك الشخصية النشيطة التي تهتم بأدق التفاصيل، والانفعالية كذلك في بعض الأحيان. وعن النجوم الذين تفاجأت بشخصياتهم حينما استضافتهم في برامجها، تقول: كان يقال إن أحلام لا تلتزم بمواعيدها، ولكن في برنامجي وجدتها ملتزمة للغاية، وكانت أول فنانة تصل الاستوديو، حتى قبلي أنا. كذلك هيفاء، التي يقول البعض عنها مغرورة، لمست فيها تواضعاً جميلاً، فهي إنسانة بسيطة، أما إليسا، فشخصيتها قريبة من القلب، وبصفة عامة، كل النجوم الذين استضفتهم في البرنامج أصدقائي، ونطمئن على بعضنا بعضاً من وقت لآخر.

استمرار النجاح

تقول هند صبري: أصابني هذا الجنون، فشعرت بأنني أصبحت مغرورة بعض الشيء، ولكن أهلي وأصدقائي نبهوني لهذه النقطة، وأخبروني أنني سأتحول بهذه الطريقة لإنسانة كريهة، وربما حدث هذا الأمر لي، لأنني دخلت مجال الفن منذ أن كان عمري 14 سنة، فشعرت وقتها بالشهرة، ولكن هناك مثل فرنسي يقول: الصحافة تدلعك حتى تصدق نفسك، ثم يعطوك بعد ذلك على قفاك، وهناك زملاء ألاحظ إصابتهم بجنون الشهرة والمال، ومن داخلي أعرف أنهم لن يستمروا طويلاً، فالفنان الناجح، هو الذي يضع قدمه على الأرض، ويكون قريباً من الناس.

براءة الشهرة

تؤكد لاميتا أن الشهرة لم تأتها فجأة، وإنما هي مشهورة منذ طفولتها، ولكن، ومع الوقت، أصبحت شخصيتها أقوى من السابق، كذلك كانت تثق فيمن حولها بصورة مفرطة، أما اليوم، فثقتها أصبحت معدومة، إضافة إلى أن براءتها لم تعد مثل السابق، تقول لاميتا: لا أزال كما أنا، الفتاة البسيطة، التي تفضل أن تكون قريبة من الناس، فكما وجدتني، لا أحب وضع الكثير من الماكياج أو التغيير في ستايل شعري، لأنني أميل إلى أن أكون طبيعية.

فخ

تشير نادين الراسي، إلى أن بعض النجوم معرضون إلى أن يصيبهم جنون الشهرة والمال، ولكن الحل والمفتاح للخروج من هذا الفخ، من وجهة نظرها، يكمن في الإيمان، والنظر للناس البسطاء الذين يحمدون ربهم على كل شيء، وقتها، يجد الإنسان نفسه صغيراً على أن يصبح مغروراً على غيره

Email