سحر دبي يجذب «كونغ فو اليوغا»

■ جاكي في حديث مع ييشينغ خلال التصوير في منتجع أتلانتس

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يكد خبر اختيار الممثل جاكي شان، دبي لتصوير أحدث أفلامه فيها يطل، حتى وجد أصداء واسعة في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية التي أخذت ترصد الأماكن التي يتحرك فيها الممثل جاكي شان في دبي لتصوير مشاهد فيلمه «كونغ فو اليوغا» للمخرج ستانلي تونغ، الذي تأثر بسحر دبي التي منحت معالمها أحداث الفيلم كافة متطلبات الأكشن والمغامرة التي يحتاجها. ورغم انطلاق أعمال تصوير «كونغ فو اليوغا» في دبي، إلا أن قصته وطبيعة أحداثه لا تزالان طي الكتمان، وهو ما انسحب أيضاً على طبيعة الأماكن التي اختارها شان للتصوير فيها، وبرغم ذلك، لم يترك شان معجبيه فريسة الفضول، فقد نشر على حسابه في تويتر مجموعة صور له في دبي.

اتلانتس

وعلى غرار الفيلم الهندي «هابي نيو يير» الذي سبق وأن صور في منتجع اتلانتس نخلة جميرا، فقد حط فيلم «كونغ فو اليوغا» رحاله في المنتجع الذي مكث فيه مدة أسبوع تقريباً، ليجد نزلاء المنتجع قبل أيام لافتات وزعت في أروقة المنتجع، بالإضافة إلى تسلمهم رسائل تبين لهم أماكن تصوير الفيلم في المنتجع، حيث جاء في نص الرسالة: نحن متحمسون للمشاركة في تصوير فيلم «كونغ فو اليوغا» المقرر عرضه في 2016. ولذا نود إعلامكم أن التصوير يجري في جميع أنحاء المنتجع.

وأضافت: ورغم أن الغالبية العظمى من المنتجع لن تتأثر، إلا أننا وضعنا في المكان عدداً من التدابير المؤقتة من أجل تقليل تعطل تجربة اتلانتس الخاص بك. «نشكركم على صبركم». ويبدو أن شان، فضل قبيل انتهاء التصوير في اتلانتس تخليد زيارته بصورة سيلفي مع فريقه، والتي شاركها، أول من أمس، مع معجبيه على تويتر، وهي الصورة التي لقيت أصداء لدى الممثل الهندي سونو سود الذي يشاركه بطولة الفيلم، ليرد عليه بتغريدة توجه فيها بالشكر، وقال فيها: شكراً جاكي على دعوة العشاء الجميلة في مطعم نابو بأتلانتس.

دبي للاستوديوهات

تصوير «كونغ فو اليوغا» لم يقتصر على اتلانتس، وإنما غادره نحو شارع الشيخ زايد الذي أغلقت هيئة الطرق والمواصلات أجزاء منه صباح الجمعة الماضي، وتحديداً المنطقة الواقعة بين تقاطعي مركز دبي التجاري العالمي ودبي مول، وذلك من الساعة 6 صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، وعزت الهيئة عبر تغريده لها الإغلاق إلى أعمال التصوير التي تجري في الموقع.

شوارع وسط مدينة دبي (داون تاون)، لم تكن أقل حظاً من شارع الشيخ زايد، فقد وجد فيها طاقم الفيلم منطقة جيدة لتصوير بعض اللقطات التي يتضمنها الفيلم، حيث شوهد جاكي شان مع طواقم التصوير خلال تواجدهم في المنطقة، ما قد يعيد إلى الأذهان المشاهد التي صورها الممثل توم كروز في المنطقة المحيطة بوسط مدينة دبي في فيلمه «مهمة مستحيلة 4».

Email