استقطبت الإذاعة خلاله نسبة كبيرة من المُستمعين

«الأولى» تحتفل بمرور عام في خدمة التراث

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت إذاعة الأولى، إحدى مبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمرور عام من النجاح، وأقيم الحفل في مينا السلام بدبي، وتضمن عرضاً لإنجازات الإذاعة التراثية منذ إطلاقها في شهر سبتمبر 2014، وشرحاً بيانياً لقاعدة المستمعين شهد ارتفاعاً خلال شهر رمضان بالمقارنة بباقي الإذاعات في الدولة، كما استقطبت الإذاعة خلال هذه الفترة نسبة كبيرة من المستمعين حتى باتت اليوم تتمتع بشعبية واسعة.

حضور

حضر الحفل كل من عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومحمد سليمان الملا، الرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية، وثاني جمعة بالرقاد، رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، وسالم الزمر، المستشار الثقافي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومستشار الفنون الشعبية بالمركز إبراهيم جمعة، وأم الإعلام حصة العسيلي، وفاطمة عارف البناي، مديرة إذاعة الأولى والمكتب الإعلامي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وجميع رؤساء الإدارات بالمركز، وكل العاملين في إذاعة الأولى.

موروث وطني

وتقدم بن دلموك بالتهنئة لجميع فرق العمل في الإذاعة، وقام بتسليم الدروع التذكارية وشهادات التقدير، وأكد أن إذاعة الأولى هي إحدى المبادرات المهمة التي تجسد رؤى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في استمرارية الموروث الوطني ونشره بين الأجيال، وقال: «أتقدم بالشكر الجزيل لجميع أفراد أسرة إذاعة الأولى، الإذاعة الوطنية الناطقة باسم التراث في الدولة، لإيمانهم الراسخ بأهمية هذا المنبر الإعلامي.

سنوات طويلة، عملنا جاهدين على إطلاق هذه الإذاعة، حتى تمكنا بفضل الله من بثها عند أذان الفجر العام الماضي، ومنذ ذلك الحين وجدنا لأنفسنا متسعاً من الفضاء الإعلامي الذي فتح لنا آفاقاً من الابتكار، ونشر رسالة نعتز بحملها، ومدرسة نفتخر بها، وتفعيل منصة إعلامية للشباب والأجيال السابقة على حد سواء. ولولا دعم سمو ولي عهد دبي، ونخبة من الكوادر الإماراتية المتمكنة والأجيال الشابة الطموحة، لما وصلنا اليوم إلى ما نحن فيه».

قناديل التميز

من جانبها، توجهت فاطمة عارف البناي، مديرة إذاعة الأولى والمكتب الإعلامي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالشكر والعرفان لفرق العمل وما بذلوه من جهد خلال العام، لإخراج إذاعة الأولى بحلتها التراثية ولهجتها المحلية، وقالت: «اللهجة المحلية وأفكار الطرح المبتكرة والإنتاجات الحصرية من الفنون الشعبية والكوادر الإماراتية الطموحة التي تجعل من الأولى محطة لكل إماراتي».

وأضافت: «حصلنا من شركة أبسوس العالمية على الاستبانات الخاصة ورصد قاعدة المستمعين وآرائهم، وتحديد مدى النمو الذي حققته إذاعة الأولى في عامها الأول، وقد أظهرت النتائج أن الأولى جاءت ضمن أول عشر إذاعات محلية مسموعة خلال الشهر الفضيل.

ويذكر أن الإحصائيات والبيانات أجريت وفقاً لقرابة 49 إذاعة موجودة في الدولة. وتعد هذه النتائج إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وإذاعة الأولى، لما فيه من تحقيق لرؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في الحفاظ على الموروث الوطني، ودافعاً قوياً إلى تحفيز ذوي الخبرة والاختصاص من العاملين في الإذاعة ممن كانوا قناديل الضياء ومصدراً رئيساً للإلهام والتميز».

موقع للإذاعة على «سناب شات» وتوسيع نقاط التواصل الاجتماعي

تستمر إذاعة الأولى في تقديم كل ما هو جديد ومميز لمستمعيها في الإمارات، سواء من خلال دورة البرامج الجديدة التي أطلقتها أخيراً، أو من خلال توسيع نقاط تواصلها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفتح أبواب جديدة للتفاعل مع الجمهور بشكل أكبر.

وفي خطوة سبقت فيها كثيراً من إذاعات الدولة، أطلقت إذاعة الأولى رسمياً حسابها على تطبيق «سناب شات»، بهدف فتح قنوات تواصل جديدة مع مستمعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تحرص الإذاعة دائماً على التفاعل بطريقة ذكية مبتكرة مع الجمهور، وخصوصاً جيل الشباب، وذلك من خلال الدمج بين أحدث الممارسات العملية في استخدام التكنولوجيا وبين نقل الصورة المباشرة للحدث والتقاط اللحظة.

وقالت فاطمة البناي، مديرة إذاعة الأولى والمكتب الإعلامي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «لا نتوانى في إذاعة الأولى عن إطلاق كل ما هو جديد ومميز، ونحرص دائماً على توسيع قنوات التواصل مع مستمعينا، ومواكبة أحدث تكنولوجيا المعلومات في وسائل التواصل الاجتماعي. نطل على جمهورنا بشيء جديد كل فترة، سواء من خلال برامجها المتجددة أو خدماتها المحدّثة».

وأضافت: «انطلاقاً من شعارنا «منكم وفيكم»، نطمح دائماً إلى تحقيق ذلك وتعزيز مشاركة جمهورنا مع أدق تفاصيل برامجنا الإذاعية، سواء من خلال المشاركة المباشرة أو من خلال مقاطع الفيديو خلف الكواليس، وتضم إذاعة الأولى ضمن محفظتها التفاعلية الإلكترونية، إلى جانب «سناب شات الأولى»، حسابات في مواقع أخرى، هي «فيسبوك» و«تويتر» و«إنستغرام».

وستسهم هذه الخطوة في إطلاع المستمعين على مستجدات البرامج وما تتناوله الموضوعات، وتتيح لكل مستمع فرصة التفاعل والتعليق، ومعرفة ما يدور وراء الكواليس، ليكون أحد أفراد عائلة الأولى.

Email