أولى حلقاته اليوم من صير بني ياس

«وين مايوّدي الريح» متعة المغامرة وطيب الطعام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق اليوم برنامج «وين مايودّي الريح»، جامعاً بين متعة المغامرة وطيب الأطعمة، في أسلوب حياتي صحي، مستعرضاً المواقع الطبيعية المميزة، متنقلاً بين المناطق السياحية في الدولة وخارجها، حيث يستهدف عشاق السفر والمغامرات، ويحرص على الحفاظ على تغذية صحية وممارسة الرياضة حتى في الرحلات.

محمية برية

تسليط الضوء في الحلقة الأولى سيتم على جزيرة صير بني ياس التي تقع على بعد 170 كلم جنوب غرب أبوظبي، وهي أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات، وموطن لأكبر محمية برية عربية، حيث تضم الآلاف من الحيوانات التي تتجول بحرية والملايين من الأشجار والنباتات.

ويقدم البرنامج باللغتين الإنجليزية تحت عنوان «أون ذا جو» والعربية تحت مسمى «وين ما يودّي الريح»، أحدث المجريات والمواضيع المستجدة، ويقدمه الثنائي، البريطانية أيمي واللبناني فراس لينقلا زيارة صحية وممتعة للمشاهدين حول ما تقدمه الجزيرة..

حيث تعني تسمية البرنامج أنه بإمكان الشخص ممارسة النشاط البدني والحياة الصحية مهما كانت الجهة التي يسافر لها. ويقوم مقدما البرنامج بعمل جولات في البر والبحر والسماء.

لياقة بدنية

وتحدث حميد ديزجي، الرئيس التنفيذي لقناة فيزيك تي في، وقال: نشعر بالإثارة مع أحدث البرامج «وين ما يودّي الريح» المتخصص بأسلوب الحياة «اللايف ستايل»، وجميعنا يدرك أن السفر من أبرز النشاطات التي يقوم بها الجميع، سواء للعمل أو لقضاء العطلة، ومن الطبيعي أن نقدم برنامجا تلفزيونيا يعرض الكيفية التي نبقى من خلالها بلياقة بدنية وصحة جيدة حتى خلال السفر.

وعلى غرار الدراما التي تعرض لها القنوات التلفزيونية عشرات الأعمال، وجهت قنوات أخرى اهتمامها بتقديم برامج متنوعة تهتم بالصحة والرياضة والغذاء الصحي..

حيث تسعى القناة من خلال هذه الباقة إلى الترويج للمشاهدين لتجنب العادات الصحية السيئة، من الإفراط بتناول الطعام إلى تقليص حجم التدريبات الرياضية، حيث يتم تقديم النصائح للتغذية الصحية والتدريبات الرياضية المناسبة عبر سلسلة من البرامج المتنوعة التي تناسب كافة الفئات.

عوالم بعيدة

تجربة برنامج «وين مايودّي الريح» تعيد للأذهان برامج كثيرة استطاعت ان تنقل المشاهد الى عوالم بعيدة، وان تصف له ملامح الحياة بعمق وواقعية ومن هذه البرامج «القافلة»، «يوتيرن» التي قدمت السياحة مع الترفيه والتعرف على عادات وشعوب العالم، فيما يقدم برنامج «وين مايودّي الريح» المتعة عن طرق المحافظة على اللياقة الصحية والأكل الصحي حتى أثناء التنقل والسفر، ليعطيك البرنامج أفكارا وأساليب لممارسة الحياة بأسلوب ممتع وصحي.

وقد كشف العلماء أن المشي مدة 25 دقيقة يومياً، يمكنه أن يطيل عمرك سبع سنوات اضافية، اذ وجدت دراسة جديدة أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ممكن ان تقلل من خطر الوفاة بأزمة قلبية الى النصف. وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين بلغوا السبعين عاماً، لا زال بإمكانهم البدء بممارسة الرياضة لتحسين حالتهم الصحية.

وظائف

الرياضة تضمن لك اطالة عمرك من 3 الى 7 سنوات، فهي مضادة للاكتئاب، وتحسن الوظائف الإدراكية وتؤخر اصابة الانسان بالخرف، حيث ينصح بالمشي أو الركض البطيء لمدة 20-25 دقيقة يومياً.

Email