برنامج على قناة أبوظبي يستعرض مشاريعه وحملاته في 8 دول

«عونك» ثمرة عطاء الهلال الأحمر الإماراتي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

من معنى اسمه يدل برنامج «عونك» على العطاء، ويأتي عرضه بشكل يومي على قناة أبوظبي، خلال الموسم الرمضاني الجاري، كإضاءة على أعمال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي تواصل أعمالها الخيرية في أنحاء العالم، حيث تقدم المساعدات وتتبنى المبادرات التي تطلقها دولة الإمارات بهدف مساعدة الشعوب المنكوبة. و«عونك» الذي يكرس للخير حقق منذ عرضه متابعة كبيرة ونجاحاً فاق التوقعات بحسب تأكيد القائمين عليه.

عرش العطاء

البرنامج الذي جاء ثمرة للتعاون بين قناة أبوظبي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يتيح للمشاهدين في كل مكان التفاعل مع محتواه، ويقدمه أحمد اليماحي، الذي أكد أن «عونك» «يعبر عن أحد المفاهيم الإنسانية للدولة التي تسيدت عرش العطاء في العالم على مدار عامين متتاليين».

ومن هذا المنطلق استعرض البرنامج مشاريع وحملات الهلال الأحمر في 8 دول، من بين مساهمات الهلال التي توزعت على 50 دولة في أنحاء العالم، وهو ما يجعل المساحة الزمنية المخصصة للعرض رحلة تعريفية بمعاني الخير والعطاء لإسعاد الغير، وتعريف بقيم التضحية المبذولة من قبل الشباب والشابات المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر، بإشراف المسؤولين الذين يعززون القيم الإنسانية من خلال الوقوف إلى جانب الأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية أو الحروب، وفي مثل هذه الأوضاع يمكن تقديم الكثير، من الدعم المادي أو المعنوي الذي يبعث الأمل من جديد في نفوس المستفيدين من الدعم.

رسائل إنسانية

هذا البرنامج الذي تطلب مجهودا كبيرا من فريق العمل، الذي وجد مع المتضررين في أماكن وظروف صعبة، حقق لهم بالمقابل الكثير على الصعيدين العملي والإنساني، إذ أوضح مقدم البرنامج أحمد اليماحي أكثر من مرة أنه أصبح أكثر تفكيرا في أحوال الناس الذين يعيشون الحياة الصعبة ويشعرون بالمعاناة.

ويركز «عونك في كل حلقة على مشاهد من آلام ومعاناة الناس، من آلم الطفل نتيجة المعيشة الصعبة، أو الحاجة إلى الأب، وكيف انقلبت أحوال الناس من أشخاص مستقرين إلى أشخاص تصبح متطلباتهم اليومية من مأكل ومسكن وملبس حلما حقيقيا، بسبب عدم قدرتهم على تحقيقه بسهولة.

فتأتي حملات الإغاثة التي ينظمها الهلال الأحمر الإماراتي مساهمة نوعية، تخفف من وطأة الواقع المعاش، على الصعيدين المادي والمعنوي، خاصة وأن الهلال من أول الهيئات التي توجد في قلب الحدث مهما كانت الصعوبات والمخاطر، وهو ما يجعل من أعمالهم كجسر ينقل المتضررين إلى بر الأمان، وبهذا الصورة التي ينقلها "عونك" يقدم رسالته إلى المشاهدين معرفا بأهمية الوقوف إلى جانب الإنسان عندما تقضي الظروف والأوضاع، وهو ما يجعله واحدا من البرنامج الاجتماعية التوعوية، التي تحرص قناة أبوظبي على تقديمها للجمهور عبر مواسمها الرمضانية.

عونك

يعرض البرنامج يومياً، طوال شهر رمضان المبارك على قناة أبوظبي، في السادسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات، وتصل مدة عرضه إلى ثلاثين دقيقة، يتعرض خلالها لأعمال هيئة الهلال الأحمر في 8 دول.

Email