ينظمها مركز راشد غداً بحضور 500 شخصية

«زايد رجل بحجم أمة» احتفالية بفارس الإنسانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم مركز راشد للمعاقين يوم غد الأحد احتفالية بمناسبة يوم زايد الإنساني، الذي يصادف 19 رمضان، استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تخصيص ذكرى رحيل زايد ليوم العمل الإنساني.

وتنظم الفعالية تحت شعار «زايد: رجل بحجم أمة»، وسيتم خلالها تكريم الفائزين بجائزة «زاد زايد الدولية» التي تضم 13 فئة بحضور 500 شخصية يمثلون مختلف شرائح المجتمع .

كما سيضم الحفل أوبريتا يحمل عنوان «زايد رجلٌ بحجم أمة» مدته 35 دقيقة ويتضمن 7 لوحات معتمدة على نصوص نثرية وشعرية ولقطات ومؤثرات سمعية وبصرية من تأليف الشاعر كريم العراقي، وقام الدكتور حبيب غلوم بدور الراوي ومن ألحان سفير الألحان فايز السعيد، وسيتم تقديم الأوبريت على 3 مسارح، وتهدف إلى إبراز القيم السامية والمبادئ النبيلة التي غرسها زايد.

رؤى زايد

وسيتم تسليم الدروع التكريمية للفائزين بالفئات الجائزة وهي 13 فئة، وهي زاد الوطن وهي تُمنح لأفراد أو مؤسسات صانت ودافعت عن حياض الوطن، وزاد التقوى التي تُمنح لأفراد أو مؤسسات أسهمت في نشر الثقافة الإسلامية السمحة البعيدة عن التعصب، وزاد التحدي وتُمنح لأفراد أسوياء أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، حققوا إنجازات قياسية.

وزاد العِلم تُمنح لأفراد أو مؤسسات سخروا علمهم من أجل رفعة الوطن وتقدم الإنسانية، وأيضا زاد العمل والتي تُمنح لأفراد أو مؤسسات حققت من خلال أعمالها نتائج طيبة انعكست آثارها على المجتمع، وأيضا زاد المرأة وتُمنح لأفراد أو مؤسسات سعت إلى تفعيل دور المرأة في المجتمع، وزاد النخيل والتي تُمنح لأفراد أو مؤسسات أسهمت في تحسين وتطوير زراعة النخيل.

وأما زاد الصهيل فتُمنح لأفراد أو مؤسسات أسهمت في تحقيق إنجازات أو بطولات مرتبطة بالفروسية والعناية بالخيول، وهناك زاد الإنسان تُمنح لأفراد أو مؤسسات تميزت بالعطاء الإنساني بمعناه الشمولي، وأيضا زاد الثقافة تُمنح لأفراد أو مؤسسات نشرت الثقافة الإسلامية والعربية، وحققت إسهامات ثقافية ومعرفية، وأما زاد التميز فتُمنح لأفراد أو مؤسسات تميزت بخدماتها ومنجزاتها..

وكانت علامة فارقة في المجتمع، وزاد العطاء تُمنح لأفراد أو مؤسسات أعطت فأجزلت العطاء، وأسهمت من خلال ما قدمته من جهد ودعم مالي أو عيني في تحسين حياة الناس ورسم مستقبل أكثر إشراقاً لهم، وأخيراً زاد الكلمة وهذه الجائزة ستكون من نصيب صحيفة البيان.

وقالت مريم عثمان «أطلق مركز راشد جائزة الشيخ راشد للدراسات الإنسانية وجائزة الشيخ راشد للشخصية الإنسانية من قبل وسنطلق هذا العام جائزة جديدة تحمل اسم «جائزة زاد زايد الدولية»، تعزز تراث وقيم وفكر ورؤى زايد».

زاد الإنسان/ مؤسسة خليفة بن زايد

زاد الوطن/ الشهيد طارق الشحي والشهيد هزيم آل علي

زاد العطاء/ الهلال الأحمر وسلطة المنطقة الحرة بمطارات دبي

زاد التميز/ هيئة كهرباء ومياه دبي

زاد النخيل/ الفوعة للتمور

زاد التقوى/ الأوقاف وشؤون القصر/ دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي

زاد الصهيل/ غودولفين

زاد المرأة/ حرم عبيد الحلو

زاد العلم/ د. منصور العور

زاد العمل/ موانئ دبي العالمية/ هيئة الطرق والمواصلات (مشتركة)

زاد الثقافة/ ندوة الثقافة والعلوم

زاد التحدي/ مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية

زاد الكلمة/ صحيفة «البيان»

سيتم استهلال الحفل في قصيدة مسجلة بعنوان بابا زايد كتبها المستشار الشاعر عبدالله بن شماء وهي حوارية شعرية بينه وبين ابنه الذي كان أول ما نطقه به هو بابا زايد.

كما من ضمن كلمات الأوبريت: بطلٌ قادَ المسيرةْ بامتيازٍ وبصيرةْ زادُ .. زايدْ لم يقف عندَ حدودْ خيرهُ سارَ إلى كل الوجودْ..

Email