الصيام أسلوب حياة صحية

Ⅶ أطباق صحية مشتقة من أطباق عربية تقليدية في«واتس اب» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

رمضان فرصة لبدء نظام لتقليص الوزن وبدء أسلوب حياة صحي، حيث تنقسم الآراء حول إمكانية ممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل، وما الوقت المثالي للممارسة قبيل الفطور أو بعده، وتتمحور أهمية الرياضة في حياتنا اليومية بشكلٍ عام، في قدرتها على منح الجسم فوائد جمة صحية ونفسية، حيث تلعب دوراً كبيراً في حمايته من الأمراض ومنحه الحيوية والطاقة والنشاط.

العادات الصحية

وعلى غرار الدراما التي تعرض لها القنوات التلفزيونية عشرات الأعمال، وجهت قنوات أخرى اهتمامها بتقديم برامج متنوعة تهتم بالصحة والرياضة والغذاء الصحي، ومن بينها قناة فيزيك التي أطلقت أخيراً دورة برامجية خاصة بالشهر الكريم، أطلقت عليها مسمى «رمضان صحي كريم» بحسب بيتر آينشتاين، المدير العام للقناة الذي أشار لـ «البيان» أن القناة تسعى من خلال هذه الباقة إلى الترويج للمشاهدين لتجنب العادات الصحية السيئة، من الإفراط بتناول الطعام إلى تقليص حجم التدريبات الرياضية، حيث يتم تقديم النصائح للتغذية الصحية والتدريبات الرياضية المناسبة في هذا الوقت من العام عبر سلسلة من البرامج المتنوعة التي تناسب كافة الفئات.

وأضاف إن القناة متخصصة باللياقة والترويج لأسلوب حياة صحي، لذلك تقدم برنامج «واتس اب» ، «وشو في مافي »، الذي يتضمن تقارير خاصة حول الأكلات الشعبية، والحديث حول الصحة واللياقة والطعام وتقديم النصائح الصحية لرمضان .

الاهتمام بالرياضة

وبجانب الاهتمام بالرياضة تقدم الشيف ريم الحسيني برنامج «واتس اب» الذي يسلط الضوء على الأطباق الخاصة برمضان، وذلك من خلال لقاء طباخين، لاكتشاف وابتكار أطباق صحية مشتقة من أطباق عربية تقليدية، وهو ما يجعل الجميع قادراً على تعلم كل جديد بالوصفات من البرنامج الذي يقدم باللغة العربية، ويبث طوال الأسبوع. وستكون في كل ساعة باقة متنوعة من نصائح الصحة واللياقة، حيث يتم التركيز على الصائمين وكيفية ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي خلال الشهر الفضيل، حيث سيتم تقديم معلومات حول أسلوب حياة أكثر نشاطاً.

القيمة الغذائية

تستعرض الشيف دانا آل نعمة، أخصائية التغذية، والطاهية الشريكة ببرنامج الطبخ العربي، ببرنامج «شو في مافي»، أنواعاً مختلفة من الطعام الذي يتناوله الجميع برمضان، مع التركيز على القيمة الغذائية لكل عنصر، وفي الأسبوع الأول ستقدم دانا نبذة حول الممارسات المتعارف عليها بتناول التمر، وأهميته خلال فترة الاستراحة من الصيام .

Email