ديكور

الديكور والأزياء يتبادلان " الســـــــــرقة"

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد المزج بين الديكورات الكلاسيكية والحديثة المستوحاة من تصاميم الأزياء من اهم اتجاهات هذا الموسم، لاسيما التي تحمل بين طياتها نبضات الماضي، أصالته وألوانه ومحدوديته المتفردة، وبين الديكورات الحديثة التي تسرق من تصاميم الموضة والأزياء خاماتها وألونها وما تحمله من الحاضر والتنوع وألوانه الحديثة..

حيث يسود عالم الأثاث والديكورات الداخلية حالياً اتجاه إلى إضفاء طابع التفرد والتميز على الأثاث والتصميم الداخلي، ويقوم هذا الاتجاه على إدخال تعديلات وتغييرات شكلية على الأثاث باستخدام خامات وأدوات بسيطة تخلق نوعاً من التجديد وتعبر عن الطابع الشخصي.

نقوش متضاربة

إن هذا الاتجاه يسهل إمكانية تصميم المنزل والأثاث بما يتناسب مع التصورات والرغبات الشخصية، فهو مستوحى من منصات العروض العالمية، وإذا كان التداخل بين عالمي الموضة والديكور الداخلي قد بدأ منذ سنوات، فإنه أصبح صارخا في المواسم الماضية، حسبما رأيناه على منصات عروض الأزياء وفي المعارض العالمية..

فالنقوش المتضاربة في عرض دار »إيترو« والتصميمات المنحوتة في عرض »الكسندر ماكوين«، والمستقبلية في عرض »بالنسياجا« والهندسية في عرض ميسوني، كلها وجدت طريقها إلى محلات هابيتات وروش بوبوا وباكارا وحتى إيكيا لتدخل بيوتنا من أوسع الأبواب.

اتفاق مدبر

وفى السياق فإنه من الظلم القول إن الاستلهام والغرف اقتصرا على الديكور الداخلي، ذلك أن الموضة أيضا تستقي من عالم الديكور بدليل تشكيلة دار »برادا« لربيع وصيف 2015 التي أخذت فيها الكثير من القماش الدمشقي القديم والدانتيل المستعمل في الستائر الخفيفة، بعد زيارة قامت بها لاحد أسواق باريس الشعبية، لكن المهم في الأمر أن التداخل أصبح أكثر وضوحا من ذي قبل.

وأصبحت طريقة ارتدائنا للأزياء وتنسيقنا لبيوتنا امتدادا لشخصيتنا ووسيلة لعكسها للآخر، وهذا ما انتبه له العديد من المصممين من أمثال جيورجيو ارماني، دونا كاران، فرساتشي، ميسوني، كالفن كلاين، بوتشي وغيرهم ممن استغلوا هذه النقطة، فأسهبوا في إتحافنا بالمنتجات المترفة.

فخامة الجلد

الجلد من أكثر الأشياء التي يمكن أن تضفي على ديكوراتك أناقة وفخامة فهو عامل مؤثر جدًا في الشكل العام للديكور، نقدم لك مجموعة من صالونات الجلد الأنيقة، استخدمي الجلد الأسود في ركنه للصالون..

حيث تأخذ حيزًا أصغر مع دهان الخلفية باللون الأحمر، أما الجلد البني فهو أكثر فخامة حيث يمكن استخدامه في المنزل أو المكتب، استخدمي هذا الصالون مع دهان الحوائط بألوان فاتحة..

أما لجلسة تتمتع بالجمال والذوق الرفيع فيمكنك استخدام جلسة من الجلد باللون الأرجواني مع ديكورات باللون الفستقي وأرضية باللون الكريمي. يمكنك استخدام الصالون من الصوف أو الفرو باللون البيج أو الكاكاو مع جعل القاعدة فقط من الجلد الأسود أو البني.

تغير العناصر

 هناك طرق مختلفة تجسد تغير العناصر على أرض الواقع، منها على سبيل الجمع بين قطع الأثاث الموروثة مع الوحدات العصرية الحديثة، أو من خلال المزج بين الأساليب المختلفة والاتجاهات المفضلة في عالم الأثاث والديكورات الداخلية..

ولذلك يتم التعويل بكثرة على الإكسسوارات المنزلية في غرفة المعيشة، لكي يتم تغييرها بشكل موسمي، وفي المرحلة التالية، التي بدأت تظهر بقوة حالياً، سيعتمد المرء على تغيير العناصر الموجودة في غرفة المعيشة نفسها بشكل ابتكاري وبما يتناسب مع المتطلبات والرغبات الشخصية.

أسلوب شبابي

انتشرت في الآونة الأخير من قبل مصممي الديكور الرسوم ذاتية اللصق على جدران المنازل، التي يمكن وضعها على قطع الأثاث أيضاً، إضافة إلى استخدام المقابض المخصصة لأبواب الخزانات في كل مكان تقريباً. وهذا الاتجاه الجديد يشهد إقبالاً كبيراً من جانب الشباب بصفة خاصة، حيث يساعدهم هذا الاتجاه على تطبيق أسلوبهم الخاص في الحياة والذي يمتاز بسرعة تغيير الأشياء تجنباً للرتابة والملل. ويتم ذلك عن طريق استعمال الإكسسوارات المنزلية أو قطع الأثاث القابلة للتغيير والتحويل.

Email