تنطلق الليلة بمضمون متميز وشعار جديد

حلة برامجية متجددة على شبكة قنوات دبي

مشهد من مسلسل زمن الطيبين

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع حلول الساعة الثامنة من مساء اليوم، تطل شبكة قنوات دبي على جمهورها المحلي والعربي بحلة وشعار جديدين يعكسان حالة التطور التي تشهدها مؤسسة دبي للاعلام حالياً، لتتضمن شبكة قنوات دبي، مجموعة جديدة من القنوات التي تنضم إلى قنواتها الحالية، التي تسعى إلى تقديم مضمون متميز من البرامج والدراما التي ترتقي بالمشاهد العربي على امتداد المنطقة..

واضعة نصب أعينها الأسرة العربية التي تتوجه إليها بالدرجة الأولى، لتأتي انطلاقة »شبكة قنوات دبي« تتويجاً للجهود التي بذلتها طواقم عمل المؤسسة خلال الفترة الماضية والتي عكفت على تطوير المحتوى الاعلامي، كما تأتي هذه الانطلاقة تتويجاً لمسيرة تلفزيون دبي الذي يحتفل بمرور أكثر من 40 عاماً على إطلاقه.

»جميع القنوات والإدارات عملت طوال الفترة الماضية على الإعداد لهذه النقلة« بهذا التعبير أوضح أحمد سعيد المنصوري المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام، ما شهدته القنوات من نقلة..

والتي قال إن »المشاهد سيلاحظ الشكل المختلف من حيث الديكورات والوسائل الفنية المستخدمة في تنفيذ البرامج والتغطيات على اختلاف أنواعها لتتوج هذه الجهود بهذه الانطلاقة الجديدة على كافة شاشات قنوات مؤسسة دبي للإعلام في شبكتها الجديدة«.

وفي حديثه، وعد المنصوري الجمهور العربي بإنتاج وتطوير محتوى البرامج المتنوعة والمسلسلات والأعمال الدرامية إلى جانب تنوع الخدمات الإعلامية وتطبيق أفضل التقنيات العالمية التلفزيونية الحديثة لتلبية احتياجات المشاهدين وكسب ثقتهم..

مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار خطة متكاملة الملامح والأهداف تكرس منهجية الإبداع المتبعة في »شبكة قنوات دبي للإعلام« في ظل تغير أنماط المشاهدة التلفزيونية وطفرة الإعلام الرقمي ووسائل الإعلام الاجتماعي ولتكون نافذة جذب لشبكة قنوات دبي للإعلام وشكلها العام وتحديا آخر لإضافة المزيد من الإبداع في المستقبل.

من جهته، أشار خليفة حمد أبو شهاب، إلى أنه تم اعتماد الدورة البرامجية الجديدة لقناة دبي الأولى، تزامناً مع اطلاق شبكة قنوات دبي للإعلام التلفزيونية والإذاعية والرقمية بهويتها وشعارها الجديد، وقال: في الدورة البرامجية الجديدة لقناة دبي الأولى تم مراعاة عدم إعادة البرامج والمسلسلات من الساعة السابعة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة بعد منتصف الليل..

مشيراً إلى أنه تم تقسيم فترات البث بما يتناسب مع شرائح الجمهور المختلفة، وقال: تم تخصيص الفترة الصباحية الأولى للشأن المحلي مع برنامج »البث المباشر« مع الإعلامي المخضرم راشد الخرجي ليطرح الكثير من المواضيع الخاصة بالمجتمع، يليه برنامج »صباح دبي« الذي يعد بمثابة جولة صباحية اجتماعية خدماتية ترفيهية وتثقيفية تأخذ جمهورها العربي في فسحة خفيفة تجوب مجالات الثقافة والتراث والصحة والتغذية والرياضة.

أبو شهاب أكد أن ربات البيوت سيكن في وقت الظهيرة على موعد مع برنامج سر الطبخة، والذي يعرض قبل موعد تقديم الموسم الجديد من البرنامج الاقتصادي هاش مال، لتليه فترة الأخبار وبرنامج يوميات وهو برنامج أسري حواري مباشر، ليتابع الجمهور من بعده أحداث المسلسل الكوميدي التراثي الحصري زمن الطيبين وهو من إنتاج شبكة قنوات دبي. في حين أشار إلى تحديد الساعة السابعة مساءً موعداً ثابتاً للبرامج المنتجة محلياً..

وقال: سيتابع الجمهور عدداً من هذه البرامج التي تتميز بصبغتها الترويجية للإمارات عامة ودبي خاصة، إلى جانب تنوعها واهتمامها بمواضيع متعددة مثل: عساك طيب، دليلك، @ديالا، معمار، Take 2، سرد الذاكرة، لينك وغيرها.

وأضاف: سيكون الجمهور بعد نشرة أخبار الإمارات على موعد مع الجزء الرابع من مسلسل »حريم السلطان« الأكثر مشاهدة وجماهيرية، قبل أن يحين موعد نشرة أخبار العاشرة ومجموعة البرامج الحصرية مثل: غولدن مايك، يا حلو يا مر، حلو الكلام، نبض الحروف، مشاهير، ذا دكتورز، على أن يكون ختام السهرة مع المسلسل التركي المدبلج »ديلا خانم« الذي يعرض في منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

دبي دراما

اهتمام شبكة قنوات دبي بالدراما التلفزيونية وعمليات انتاجها، قادها إلى إطلاق قناة دبي دراما، وفي هذا الصدد، أكد عمر غباش أن إطلاق قناة دبي دراما يعتبر نقلة نوعية لمؤسسة دبي للإعلام ويتوافق مع توجهات حكومة دبي في تقديم إعلام متميز وهادف يتماشى مع تطلعات الإمارات نحو الريادة في جميع المجالات.

وقال غباش: لا يعني وجود قناة جديدة خاصة بالدراما ضمن شبكة قنوات دبي، أن مؤسسة دبي للإعلام لم تكن متواجدة سابقاً على ساحة إنتاج الأعمال الدرامية، بل كانت من المؤسسات الرائدة في هذا المجال منذ تأسيس تلفزيون دبي والشاهد على ذلك الكثير من المسلسلات المهمة التي تركت بصمة على الساحة الفنية في العالم العربي مثل مسلسلات:

الجوارح، الكواسر، شارع الماوردي وغيرها، تبعها الكثير من المسلسلات التي تم إنتاجها سنوياً عبر تلفزيون دبي وقناة سما دبي، سواء الأعمال الدرامية المحلية والخليجية والعربية.

دبي زمان

عادل خزام، أشار من طرفه إلى سعي شبكة قنوات دبي للإعلام لتنويع المحتوى الإعلامي، وقال: تم إطلاق قناة »دبي زمان« لتبث مجموعة من المسلسلات والبرامج والمنوعات التي انتجتها مؤسسة دبي للإعلام طوال تاريخها الذي يمتد لأكثر من 40 عاماً..

وهي تتوجه إلى كافة افراد الاسرة، ومن خلال هذه القناة نستعيد روح تلفزيون دبي أيام زمان عندما كانت الأسر تجتمع بكافة أفرادها لمتابعة ما تقدمه الشاشة من فقرات منوعة، مؤكداً أن القناة الجديدة تعد هدية إلى أبناء الامارات والمقيمين عليها الذين عاصروا فترة السبعينيات والثمانينيات وكان التلفزيون أحد المؤثرات الاساسية في حياتهم، وقال: لمسنا لدى كثير من هؤلاء حنينهم إلى تلك البرامج والمسلسلات.

موضحاً أن هذه القناة ستقدم برامج تلفزيون دبي أيام زمان كما هي، وبنفس المذيعين والمقدمين والفقرات بالإضافة الى حفلات التخرج وحفلات المناسبات العامة والاغاني الوطنية والأوبريتات الغنائية الخليجية والعربية.

دبي الرياضية استحوذت على قلوب عشاق الرياضة

منذ انطلاقتها في عام 1998 تمكنت قناة دبي الرياضية من الاستحواذ على قلوب عشاق الرياضة بكل أنواعها وأشكالها، لتحصل على لقب قناة الجماهير لجهودها المتواصلة في نقل الفعاليات الرياضية المختلفة المحلية والعربية والدولية، وفي هذا الصدد، تحدث راشد أميري عن قناة دبي الرياضية ..

وقال: تميَّزت القناة بتغطيتها لعدد من البطولات الكبيرة مثل: كأس دبي العالمية للخيول، وبطولة دبي المفتوحة للتنس، وبطولة العالم للزوارق السريعة، إضافة لدوري الإمارات العام لكرة القدم وسباقات القدرة وغيرها من الفعاليات الرياضية المحلية الهامة.

حلة جديدة

راشد أميري أشار في حديثه إلى أن الجمهور سيتابع ابتداء من مساء اليوم الحلة الجديدة لقناة دبي الرياضية، عبر تقديم مجموعة الخدمة الإخبارية على مدار الساعة لأهم الأحداث الرياضية حول العالم إلى جانب التغطيات لكافة الفعاليات الرياضية المحلية، وقال: بلا شك أن ذلك سيمكن القناة من المحافظة على مكانتها الإعلامية كقناة للجماهير.

دبي الأولى..منصة إعلامية

 يأتي إطلاق قناة دبي الأولى كمنصة إعلامية رسمية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تقديم أهم البرامج الإخبارية والسياسية والاقتصادية بالإضافة إلى أهم برامج الترفيه والمنوعات التي أسست لثقافة تلفزيونية تهتم بكافة أفراد العائلة وتقدم المضمون الراقي البعيد عن الابتذال والإسفاف.

دبي دراما .. باقة من المسلسلات

مؤسسة دبي للاعلام لاعب اساسي على الساحة الانتاجية الدرامية العربية، لما تمتلكه من خبرة وسمعة طيبة في هذا المجال، وجاءت قناة دبي دراما التي ستتولى تقديم أهم المسلسلات الإماراتية والخليجية والعربية الحصرية بالإضافة إلى نخبة المسلسلات المدبلجة والأفلام العربية التي تجمع بين الترفيه الراقي والمضمون العائلي المتميز.

 دبي ريسينغ.. نقل السباقات العالمية

قناة متخصصة في نقل كافة سباقات الخيل والهجن ورياضة الصقور في دولة الإمارات، وهي تعد أول قناة رياضية في الشرق الأوسط تصل إلى سباقات ومضامير الخيل الأميركية، في الوقت ذاته تتمتع قناة دبي ريسينج بحقوق بث حصرية تخولها تغطية ونقل سباقات الخيل في دبي وبريطانيا وايرلندا، إلى جانب السباقات العالمية الهامة.

دبي زمان .. كلاسيكيات البرامج والدراما

 عودة إلى كلاسيكيات البرامج والأعمال الدرامية والكوميدية التي شكلت جزءاً من نجاحات تلفزيون دبي وأسست لمرحلة جديدة في تاريخ الدراما العربية من خلال إنتاج أهم المسلسلات التلفزيونية كذلك الأفلام الوثائقية التي واكبت مسيرة دبي ومرحلة النهضة العمرانية والإنسانية برؤية متفردة تجمع بين الماضي والحاضر وتؤسس لثقافة تلفزيونية مختلفة.

سما دبي.. نكهة خليجية

تأتي الإطلالة المتجددة لقناة سما دبي لتسلط الضوء على كافة الفعاليات والأنشطة والنجاحات الوطنية، التي تشهدها الدولة، لتنقل على الهواء مباشرة من خلال مجموعة برامجها الصورة الحضارية والإبداعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولعل اكثر ما يميز قناة سما دبي نكهتها الخليجية، فضلا عن كونها ناطقة باللهجة الإماراتية وهي تسعى إلى مخاطبة كافة شرائح المجتمع الخليجي.

دبي ون .. أفضل البرامج الأجنبية

تعد دبي ون قناة ترفيهية دأبت تقدم أحدث وأفضل البرامج الأجنبية بالإضافة إلى تقديمها مجموعة منتقاة من أهم الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية العالمية الحصرية والمسلسلات عبر شراكتها المتميزة مع كبرى شركات الإنتاج في هوليوود وكبرى الشركات البريطانية إلى جانب نشرة أخبار الإمارات باللغة الإنجليزية.

Email