حفل ختام جائزة الشارقة الثقافية لطلاب الجامعات المصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقيمت في القاعة الكبرى بجامعة القاهرة حفل ختام جائزة الشارقة الثقافية لطلاب وطالبات الجامعات والمعاهد المصرية «إبداع» التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة فى مصر بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للعام الثالث على التوالي..

ووجه المهندس خالد عبدالعزيز  وزير الشباب والرياضة المصري الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على جهوده في دعم الموهوبين في أنحاء الوطن العربي من خلال جائزة الشارقة الثقافية للكشف عن المواهب الشابة في المجالات الثقافية.

تكريم

وقام المهندس خالد عبدالعزيز و علي محمد الشميلي ممثل سفير الدولة بالقاهرة بتكريم 180 طالبا وطالبة من الفائزين فى المجالات الفردية من مسابقة «إبداع» و15 فريقا جماعيا من الفائزين بالمسابقة من إجمالي 51 جامعة ومعهدا عاليا من مختلف المحافظات ..

وبلغت جوائز المسابقة 2 مليون و396 ألف جنيه مصري تم توزيعها على الطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى فى مجالات «الشعر والقصة والتأليف المسرحي والمقال والرواية والمراسل التليفزيونى والأفلام واستاند أب كوميدى والفنون الشعبية والموسيقى والكورال والإنشاد الديني والكوميكس والفنون التشكيلية».

جوائز

وحصلت جامعة المنصورة للعام الثاني على التوالي على درع التميز نظرا لحصول طلابها على العديد من الجوائز والمراكز الأولى بالمسابقة. كما تم تكريم أعضاء لجان التحكيم الذين شاركوا فى تقييم المشاركين بمسابقة «إبداع، وتوجه الفائزون بالشكر والتقدير للمساهمين بالجائزة. 

موسيقى

تضمن الحفل الختامي تقديم مقطوعة موسيقية لفريق جامعة قناة السويس ومجموعة من أغاني سيدة الغناء العربي «أم كلثوم» وفقرة فى الفنون الشعبية قدمها طلاب جامعة سيناء.

Email