ديكور

الخشب.. دفء متعدد الخيارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتبر الخشب من أقدم الخامات، وأكثرها استخداما في ديكورات المنازل، ويعكس في طريقة استخدامه الكثير من دفء وجمال الطبيعة، ويتميز الخشب بأنواعه الكثيرة، وألوانه المختلفة، منها ما يبقى طبيعيا، ومنها ما تضاف إليه الألوان التي تبدو أحيانا متناقضة مع لونه الأصلي..

وفي كل الحالات يجب معرفة كيفية استخدامه إلى جانب الفرش في حال استخدم في الكراسي وأطقم الجلوس، هنا يجب اختيار ألوان ملائمة له، إذ يمكن استخدام الألوان القاتمة مع الخشب فاتح اللون..

والعكس صحيح عند اختيار الخشب القاتم، يمكن استخدام الألوان الفاتحة. ويجب تنسيق الأثاث الخشبي بحرص واستخدام طقم جلوس خشبي، لا يجب وضع طاولة معدنية في الوسط، بل يجب الحرص على وضع طاولة خشبية، ومن الممكن أن يدخل في تصنيعها الزجاج.

يمكن أحيانا وضع الإكسسوارات المصنوعة من الخشب، إما مجسمات، أو قطعا خشبية غير معالجة توحي بتشكيلات مختلفة، ويمكن أحيانا الاهتمام بميزات الخشب حين يصمم بطريقة الحفر..

أو حين يصمم بطريقة الأرابيسك، وهو ما يمنح خيارات لا متناهية، تصل إلى استخدامه في الجدران أو الخزائن أو الأرضيات الخشبية، وفي كل هذه الأحوال يجب الاهتمام به لضمان ديمومته والحفاظ على لونه، ولهذا يجب استخدام المنظفات الخاصة بالخشب، وعدم تعريضه لأشعة الشمس التي تساهم بأن يصبح لونه باهتا.

إكسسوارات ملونة

في مجموعة الربيع التي طرحتها »إنديغو ليفنيغ« تظهر الإكسسوارات المشعة والملونة في أنواع الإضاءة التي لم تقتصر على خيارات السقف التي بدت منفردة أو مجتمعة، بل في الإضاءة الجانبية التي رسم على قاعدة بعضها منظر طبيعي، وطرحت خيارا مبتكرا تمثل بالإضاءة التي تشع من داخل فاز، مما يمنح المكان نوعا من الرومانسية.

قطع صغيرة

طغت الغرابة واللون الذهبي، على قطع الإكسسوارات صغيرة الحجم، التي طرحتها »لايف ستايل« أخيرا، والمخصصة للشابات، والتي يمكن أن توضع على الخزائن الصغيرة في غرفهن، منها قطع لوضع قطع الحلي والساعات، بابتكارات مختلفة، وتكملها مرآة صغيرة، أو ساعة حائط صنعت بذات الخامات، مما يمنحها منظرا منسجما، ومنها قطع منفصلة بألوان تنبض بالحياة.

Email